زلزال بقوة 5.7 يضرب مدينة بجنورد شمال شرق إيران

زلزال بقوة 5.7 يضرب مدينة بجنورد شمال شرق إيران
A picture obtained from Iran's ISNA news agency shows the wreckage of a car amid rubble in the Iranian western city of Borazjan, on November 28, 2013, after a 5.7 magnitude earthquake struck the country. The quake's epicentre was near Borazjan, around 60 kilometres (35 miles) from Bushehr, where Iran has its Russian-built reactor. AFP PHOTO / ISNA/MOHAMMAD SALEHINIA (Photo credit should read MOHAMMAD SALEHINIA/AFP/Getty Images)

المصدر: طهران - إرم نيوز

أعلن معهد الجيوفيزياء بجامعة طهران، مساء السبت، أن زلزالًا عنيفًا بدرجة 5.7 على مقياس ريختر، هز مدينة بجنورد مرکز محافظة خراسان الواقعة شمال شرق إيران.

وقال التلفزيون الرسمي الإيراني: ”إن المئات من أهالي مدينة بجنورد خرجوا من منازلهم مساء اليوم، بعد إحساسهم بزلزال قوي أسفر عن سقوط بعض الجدران وتكسر في المباني“.

وأوضح، أن ”حجم الخسائر لم يعرف بعد لكن بعض المباني تدمرت“، مشيرًا إلى أن ”الذعر والخوف خيّما على أهالي مدينة بجنورد الذين لجأوا إلى الشوارع والحدائق العامة“.

وانقطع التيار الكهربائي بشكل كامل عن مدينة بجنورد التي يسكنها نحو 340 ألفًا، بحسب إحصائيات نشرتها وزارة الداخلية العام الماضي، ومساحتها 5800 كيلو متر مربع، وتعد من المدن المعرضة للزلازل بكثرة.

وهز زلزال قوي شمال شرق إيران الشهر الماضي، على مقربة من مدينة مشهد، مما أسفر عن مقتل شخص على الأقل وإصابة آخرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com