بيئة ومناخ

بعد أقل من يوم على إعلان مشروع المريخ 2117.. الإمارات تطلق "نايف 1" (فيديو)
تاريخ النشر: 15 فبراير 2017 11:39 GMT
تاريخ التحديث: 15 فبراير 2017 11:54 GMT

بعد أقل من يوم على إعلان مشروع المريخ 2117.. الإمارات تطلق "نايف 1" (فيديو)

أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إطلاق أول قمر اصطناعي نانومتري

+A -A
المصدر: خاص – إرم نيوز

أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إطلاق أول قمر اصطناعي نانومتري ”نايف 1“.

وجاء إطلاق القمر بعد أقل من يوم على تدشين مشروع المريخ 2117.

وقال الشيخ حمدان، عبر ”فيسبوك“ و“تويتر“: ”بعد أقل من يوم من إطلاق مشروع المريخ 2117 ، خطوة أخرى لدولة الإمارات نحو تحقيق طموحات قيادتنا الرشيدة لاستعادة أمجاد الحضارة العربية.. الإطلاق الناجح لأول قمر اصطناعي نانومتري“نايف 1″ بمشاركة طلبة جامعيين يؤكد امتلاك الإمارت للقدرات الواعدة التي تدعم خططها للمستقبل.. نبارك لفريق العمل ونشد على أيديهم لمزيد من الانفتاح على مصادر المعرفة ومتابعة أحدث المستجدات العلمية في مجال أبحاث ودراسات الفضاء“.

يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة أعلنت في القمة العالمية للحكومات التي يشارك فيها وفود من 138 حكومة، أمس الثلاثاء، عن دخولها بشكل رسمي للسباق العلمي العالمي لإيصال البشر للكوكب الأحمر خلال العقود المقبلة من خلال مشروع ”المريخ 2117“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك