بيئة ومناخ

الضفة الغربية تنشىء أول محطة للطاقة الشمسية
تاريخ النشر: 25 يوليو 2016 19:52 GMT
تاريخ التحديث: 25 يوليو 2016 20:13 GMT

الضفة الغربية تنشىء أول محطة للطاقة الشمسية

رئيس شركة جيجاوات جلوبال قال إن مؤسسة "أوفرسيز برايفت إنفستمنت كورب" الأمريكية ستوفر حوالي 70% من تكاليف إقامة محطة الطاقة الشمسية في الضفة الغربية.

+A -A
المصدر: متابعات - إرم نيوز

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الاثنين أن وزارة الطاقة في السلطة الفلسطينية أصدرت أول رخصة لإقامة محطة للطاقة الشمسية في الضفة الغربية كجزء من مشروع أكبر يستهدف المساعدة في زيادة إنتاج الكهرباء في الضفة اعتمادًا على مصادرها الذاتية.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية إلى أن شركتي ”جيجاوات جلوبال كوأوبريتف يو.أيه“ ومقرها في العاصمة الهولندية أمستردام و“راك تك“ الفلسطينية ستنفذان المشروع الذي تصل تكلفته إلى 15 مليون دولار وطاقته الإنتاجية 7ر5 ميجاوات ومن المتوقع إقامة المحطة بالقرب من مدينة الخليل خلال عام.

وقالت سلطة الطاقة الفلسطينية في أيارمايو الماضي إنها تعتزم السماح بإقامة 10 محطات طاقة شمسية بقدرات تصل إلى 10 ميجاوات لكل محطة بهدف تقليل الاعتماد على شبكة الكهرباء الإسرائيلية التي توفر تقريبا كل احتياجات الضفة الغربية وقطاع غزة من الكهرباء في الوقت الراهن.

من ناحيته قال يوسف إبراموفيتش رئيس شركة جيجاوات جلوبال إن مؤسسة ”أوفرسيز برايفت إنفستمنت كورب“ الأمريكية ستوفر حوالي 70% من تكاليف إقامة محطة الطاقة الشمسية في الضفة الغربية، في حين يجري محادثات مع صناديق تقاعد أمريكية لتوفير الجزء المتبقي من التمويل.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك