مصر.. استقبال أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية
مصر.. استقبال أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسيةمصر.. استقبال أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية

مصر.. استقبال أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية

انتهت شركة ميناء القاهرة الجوي وسلطات المطار من الاستعدادات الخاصة، في صالة "4" والمخصصة لاستقبال "سولار"، أول طائرة في العالم، تعمل بالطاقة الشمسية، والتي سوف تنهي آخر جولاتها بالقاهرة، مطلع الأسبوع المقبل، وتستمر أسبوعين، ثم تطير إلى أبو ظبي.

وقالت مصادر مطلعة بالمطار، إن الطائرة السويسرية، سوف تصل من إسبانيا، في رحلة تستغرق 48 ساعة، وتقوم بالطيران أعلى منطقة الأهرامات بالجيزة، وسوف تقوم بتصوير الأهرامات من أول لحظة الشروق، ثم تتجه بعد ذلك إلى مطار القاهرة، حيث سيكون هناك استقبال رسمي لها، ويستغرق زمن وصولها من الأهرامات إلى المطار، حوالي نصف الساعة.

وأضافت المصادر، أنه تم تخصيص هنغر وخيمة خاصة بصالة "4" بالمطار، من أجل الطائرة التي تسع فردًا واحدًا فقط، وتزن 2300 كغم، وعرضها 72 مترًا، وارتفاعها من 1800 إلى 2800 متر، ولديها القدرة على الطيران لمدة أسبوعين فقط، ثم يعاد شحنها بأساليب علمية محددة، وهي مزودة بعجلتين فقط الأولى أمامية والثانية خلفية.

وأشارت المصادر، إلى أنه تم تجهيز الخيمة والهنغر لخدمة الطائرة، بواسطة فريق عمل متكامل مكون من 65 فردًا، بالتعاون مع القطاع الهندسي والإرشاد بالمطار.

ويستقبل المطار، عددًا من الراغبين في مشاهدة الطائرة، خاصة طلاب كليات الهندسة، وغيرها من الأكاديميات، لمعرفة كيفية تصنيعها، بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتسهيل مشاهدتها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com