حديقة دبي المتوهجة.. حلمٌ آسر يخطف أنفاسك (صور) – إرم نيوز‬‎

حديقة دبي المتوهجة.. حلمٌ آسر يخطف أنفاسك (صور)

حديقة دبي المتوهجة..  حلمٌ آسر يخطف أنفاسك (صور)

المصدر: متابعات – إرم نيوز

‎يظلم العالم في ليلهِ في كل مكان، لكن في دبي يبدأ الليل بالتوهج في عالم ساحر مبهر الجمال، حيث ستخطفك حديقة ”دبي المتوهجة“، حين تتألق روحك ما أن تدلف دهاليزها وتعيش في حلم آخر.

 وتأخذك ”الحديقة المتوهجة“ لتعبر بك في ”منتزه ماساي مارا الوطني“ في كينيا، وتداعبك “ مروج الزنابق في هولندا“، قبل أن تحط بك الرحال قرب نسخة مصغرة بطول 14 متراً من ”جامع الشيخ زايد الكبير“، استخدم في بنائها 90 ألف كأس وصحن وملعقة من مواد أعيد تدويرها. أما نسخة ”برج خليفة“ التي تشق كبد الليل، مثل رمح بارتفاعها البالغ 16 متراً، فمصنوعة من 330 ألف زجاجة دواء صغيرة مُلِئَتْ مياهاً ملونة.

وهناك هدف بالغ الأهمية دفع دبي لإنشاء هذه الحديقة، وهو إرسال رسالة إلى العالم تؤكد فيه دبي التزامها بإعادة التدوير، وخفض الانبعاثات الكربونية. وبالفعل، خلال رحلة لمجلة ”ناشونال جيوغرافيك“ سلطت الضوء فيها على تقنية بناء الحديقة، والتي بُنيت من مجسمات ضوئية ثلاثية الأبعاد ومن مواد أعيد تدويرها، مثل قنينات الماء وعبوات الدواء وأطباق الخزف ومخلفات البلاستيك المصهورة. وفي سبيل تأمين الإضاءة الليلية المناسبة لـ23 عملاً ومشهداً مختلفاً تحتشد في جنبات الحديقة، استعان الخبراء بأكثر من ثلاثة ملايين مصباح ثنائي الصمامات (LED) موفرة للطاقة، تستهلك أقل من 600 كيلواط من الكهرباء، وهي كمية محدودة للغاية إذا ما قيست بمساحة الحديقة، التي تتجاوز 160 ألف متر مربع من المسطحات الخضراء.

dubai3

dubai1

dubai

dubai6

dubai5

dubai4

dubai7

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com