بالصور.. العثور على عنكبوت ساطع الألوان في بريطانيا – إرم نيوز‬‎

بالصور.. العثور على عنكبوت ساطع الألوان في بريطانيا

بالصور.. العثور على عنكبوت ساطع الألوان في بريطانيا

المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

عثر راصدو البيئة في مدينة أروانج جنوب ولاية ويلز في بريطانيا، على عنكبوت طاووسي بألوان ساطعة، وذلك خلال مشروع يطبقونه منذ العام الماضي للبحث عن عناكب جديدة من نوع طاووس، في المزارع والأراضي العشبية لمدينة أورانج.

                      1 (2)

ويتميز العنكبوت بلونه البرتقالي إضافة لمجموعة من الألوان الساطعة ويبلغ حجمه 3مليمتر، والملفت للنظر أن العنكبوت يغلب عليه اللون البرتقالي وعثر عليه بمدينة أروانج وتعني البرتقال؛ وهي شهيرة بزراعة فاكهة البرتقال.

ويستخدم الباحثون خلال بحثهم عن العناكب شبكة اصطياد حشرات الغابة، بمشاركة عالم الحشرات مايكل دنكان الذي أمضى حياته المهنية في دراسة حشرة كرولس الزاحفة، ويعقب دنكان على الاكتشاف بالقول: ”إنه وبعض راصدي اكتشافات البيئة، عثروا على أكثر من 20 نوعاً من العناكب ذات اللون البرتقالي الزاهي الممزوج باللون الأرجواني، كما وعثروا نهاية العام الماضي على ثمانية أنواع لعناكب الطاووس، في محمية كهوف Borenore بالقرب من منطقة أروانج“.

                                                    2 (1)

ويصف عالم الحشرات عناكب الطاووس التي يتراوح حجمها ما بين ”3-5″مليمتر بالفريدة من نوعها في بريطانيا، مُبيناً أن أنثى عنكبوت الطاووس مثقلة بالألوان المملة والثقيلة، في حين يتميز الذكر بألوانه الذهبية الصارخة والنابضة بالحياة.

ولا يزال الباحثون يبحثون جنوب ولاية ويلز عن معلومات حول عناكب الطاووس، ويقومون بالانحناء على العشب والنظر وسط المراعي، وإقامة المخيمات للمكوث لفترات للتنقيب داخل المزارع.

                        3 (1)

وتم إدخال عنكبوت الطاووس الصارخ الألوان إلى نظام التصنيف العلمي لتسجيل اكتشافه واعتماد اسمه ”عنكبوت الطاووس البرتقالي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com