5 بعثات فضائية تستعدّ لسبر أغوار المريخ

5 بعثات فضائية تستعدّ لسبر أغوار ال...

ستنفذ سفينة الفضاء "روزيتا"، التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية، هبوطاً انتحارياً في عمق المذنّب الذي تدور حوله.

المصدر: عمّان - إرم نيوز

تستعد مجموعة من سفن الفضاء لغزو العالم العلوي المظلم باتجاه الكوكب الأحمر، هذا العام، حيث ستعمل مدارات الأرض والمريخ على تقريب الكوكبين من بعضهما البعض، مما تَنتج عنه فرصة مثالية للقيام برحلة إلى المريخ.

وستستفيد بعثة مشتركة بين وكالة الفضاء الأوروبية، ووكالة روسيا الفيدرالية الفضائية من تلك الفرصة، حيث ستنطلق مهمّة ”إكسومارس“ في شهر (مارس/ آذار) المقبل، لتحلِّل غازات الغلاف الجوي لكوكب المريخ، وتختبر تقنية الهبوط على سطح الكوكب.

وذهاباً إلى ما هو أبعد من ذلك، ستصل بعثة سفينة الفضاء ”جونو“، التابعة لوكالة الفضاء الدولية ”ناسا“، إلى كوكب المشتري، في شهر (يوليو/ تموز) المقبل.

وستنفذ سفينة الفضاء ”روزيتا“، التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية، هبوطاً انتحارياً في عمق المذنّب الذي تدور حوله، ولن تعود منه ثانية، وفقاً لمجلة ”نيشتر“.

ويمكن لمن سيصيبهم الحزن جرّاء هذا الفعل أن يجدوا بعض العزاء في إطلاق وكالة ”ناسا“ للسفينة ”أوزوريس – ريكس“، وهي بعثة من شأنها أن تعود بعيِّنات من الكويكب ”بينو“.

وتستعد ”ناسا“ للدخول إلى عصر جديد، بإطلاق محطة فضاء دولية بشرية جديدة بين الأرض والقمر، وفقاً لما ذكرته صحيفة ”ديلي ستار“ البريطانية.

ويخطط مهندسو الفضاء بالوكالة، لإطلاق القاعدة الفضائية البشرية الجديدة، والتي سيشغلها طاقم بشري على سبيل استيطان المنطقة الواقعة بين القمر والأرض، تمهيدًا لاستكشاف كوكب المريخ والفضاء السحيق.

ومن المتوقع أن تشكل المحطة الجديدة مختبراً للتجارب الفضائية والانطلاق لمهمة للكوكب الأحمر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com