مصرع 19 شخصا إثر أعاصير ضربت ولاية تينيسي الأمريكية – إرم نيوز‬‎

مصرع 19 شخصا إثر أعاصير ضربت ولاية تينيسي الأمريكية

مصرع 19 شخصا إثر أعاصير ضربت ولاية تينيسي الأمريكية

المصدر: رويترز

لقي 19 شخصا على الأقل حتفهم في ساعة مبكرة صباح الثلاثاء بعد أن اجتاحت أعاصير قوية مدينة ناشفيل ومناطق أخرى بولاية تينيسي الأمريكية فسوت بنايات بالأرض وقطعت الكهرباء عن عشرات الألوف من السكان.

وقال وليام لي حاكم الولاية في إفادة صحفية إن إجمالي عدد القتلى، الذي أعلنته وكالة إدارة الطوارئ في تينيسي، عرضة للزيادة نتيجة لعدد الأشخاص الذين ما زالوا في عداد المفقودين بأنحاء الولاية.

وقالت إدارة الإطفاء في ناشفيل إن فرق الانقاذ تتفقد المنازل وتفتش المباني المتضررة بحثا عن محاصرين أو مصابين.

وقال وليام سوان، مدير إدارة الإطفاء، إن 30 شخصا على الأقل أُصيبوا في ناشفيل عاصمة الولاية ودُمر 48 مبنى على الأقل، ولحقت أضرار بعدد آخر كبير.

وتينيسي واحدة من 14 ولاية أمريكية تشهد انتخابات تمهيدية يوم الثلاثاء الكبير. وقال المسؤولون إنه رغم الدمار واسع النطاق، فإن مراكز الاقتراع بالمدارس والأماكن الأخرى ستكون مفتوحة للتصويت ما لم يرد خلاف ذلك.

وقال لي ”نريد أن يمارس الناس حقهم ويتوجهوا للإدلاء بأصواتهم“.

وأظهرت لقطات مصورة نُشرت على تويتر البرق، المصاحب للإعصار يضيء السماء المظلمة بينما ضربت العاصفة وسط ناشفيل.

ومع بزوغ الفجر أظهرت لقطات مصورة بثتها محطة تلفزيون محلية منازل وقد سويت بالأرض ومقار شركات وقد تهدمت في ناشفيل التي يقدر عدد سكانها بنحو 691 ألف نسمة.

وتناثرت هياكل لسيارات محطمة وأكوام ركام وأعمدة كهرباء متكسرة. كما أغلقت مركبات الإنقاذ الشوارع بينما كان السكان يحملون متاعهم بعيدا عن منازلهم المدمرة.

وذكرت إدارة الشرطة في ضاحية ماونت جولييت شرق ناشفيل أن منازل عديدة تهدمت وأُصيب أناس بجراح.

وقال تايلر تشاندلر، قائد شرطة ماونت جولييت، في فيديو نشره على فيسبوك ”من الواضح أن هذا كان إعصارا قويا جدا. عديد من المنازل تضررت وأصيب العديد من الأشخاص وما زال كثيرون محاصرون“.

وأضاف ”نحتاج مساعدتكم. هذا معناه أنه لو كان بإمكانكم البقاء في بيوتكم، فرجاء ابقوا فيها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com