إيران تغلق مناطق سياحية في طهران وترجيح إلغاء الرحلات الجوية

إيران تغلق مناطق سياحية في طهران وترجيح إلغاء الرحلات الجوية

المصدر: إرم نيوز

أغلقت السلطات الإيرانية في العاصمة طهران العديد من الطرق والمناطق السياحية بسبب سوء الأحوال الجوية وغزارة الأمطار وتشكل الفيضانات في عدد من مدن البلاد، ومن المرجح إلغاء الرحلات الجوية الداخلية والخارجية خوفًا من تشكل الفيضانات التي ضربت العديد من المدن، لليوم الثاني على التوالي.

وقالت وكالة أنباء ”تسنيم“ الإيرانية، إن ”السلطات في طهران أغلقت طريق الإمام علي السريع الذي يربط شمال العاصمة بجنوبها حتى إشعار آخر لاحتمال وقوع فيضانات خلال الساعات القادمة“.

وقال مدير العلاقات العامة في مطار الخميني الدولي للرحلات الخارجية علي كاشاني حيدري، إن ”مطار الخميني الدولي في طهران ربما سيغلق أو يتم تأجيل موعد الرحلات، اليوم الثلاثاء، بسبب الأنواء الجوية غيرالمستقرة“.

كما أعلنت شرطة طهران إغلاق كل المناطق السياحية الجبلية والمحاذية للأنهر في العاصمة طهران في دربند ودركة وفرحزاد ولواسان وفشم، وامام زادة داوود وحديقة نهج البلاغة لمدة ٧٢ ساعة.

وأرسلت قوات الجيش الإيراني عربات عسكرية لتقديم المساعدات إلى منكوبي الفيضانات في المدن الشمالية، من بينها غلستان ومازندران.

وتعرضت مدينة شيراز جنوب إيران لفيضانات من جديد، بعدما تعرضت يوم أمس الإثنين لفيضانات شديدة أسفرت عن مقتل 20 شخصًا وإصابة 95 بجروح، وفقًا لمصادر طبية.

من جانبه، قال الرئيس حسن روحاني خلال اجتماع لخلية الأزمة في طهران: ”سنعمل بكل قوة لتعويض خسائر الفيضانات .. بعد هذه الحوادث المؤسفة يجب أن نهتم أكثر بقضية التخطيط والتصاميم الهندسية قبل إنشاء البنى التحتية“.

بدوره، قال قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري خلال زيارته لمحافظة غلستان شمال البلاد: ”تم توظيف كل الإمكانيات للمناطق المنكوبة بالسيول“.

فيما وصل أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني الأدميرال علي شمخاني محافظة خوزستان جنوب إيران لمتابعة الإجراءات اللوجستية المتبعة لمواجهة الفيضانات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com