بتصريفها لمياه الأمطار.. مدينة سعودية قديمة تحرج المدن الجديدة (فيديو)

بتصريفها لمياه الأمطار.. مدينة سعود...

#إرم نيوز

المصدر: فريق التحرير

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مشهدًا قالوا إنه يعكس فعالية نظام الصرف الصحي، في إحدى مدن المملكة القديمة، في الوقت الذي أغرقت فيه مياه الأمطار مدنًا حديثة، أنفقت أموالًا كثيرة على شبكات الصرف فيها.

https://www.instagram.com/p/BqCnM5ulXOB/

وشهدت المملكة العربية السعودية، خلال الأيام الماضية، تساقط كمايات كبيرة من الأمطار، أدت إلى غمر شوارع في بعض المدن، وأعاقت حركة السير في طرق رئيسة.

ونشر حساب على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، باسم ”smile“ مقطع فيديو، يظهر فعالية نظام الصرف الصحي في مدينة شيقر الأثرية رغم قدمه، معتبرًا أنه مثير للدهشة.

وأرفق صاحب الحساب، مقطع الفيديو، بتغريدة جاء فيها ”من الجميل أن نرى نظام تصريف جيد في القرى القديمة.. كانت هذه اللقطات يوم الجمعة.. ومن السرور أن ترى  هذه المنظر“.

واعتبر النشطاء أن نجاعة وفعالية الصرف الصحي، في شيقر، على قدمه، يطرح أسئلة كثيرة، عن الأسباب التي جعلت مدنًا حديثة مزودة بشبكات صرف صحي حديثة أنفقت عليها أموالًا طائلة تغرق.

وتقع مدينة أشيقر التاريخية، في ”منطقة الوشم“ في نـجــد وسـط المملكة العربية السعودية، على بعد نحو200 كم شمالي العاصمة الرياض، وتتبع إداريًا لمحافظة شقراء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com