لليوم الثالث.. السيول الإيرانية تحاصر مئات العائلات العراقية (صور)

لليوم الثالث.. السيول الإيرانية تحا...

تناقل ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لانهيار جسر للمركبات في محافظة ديالى بفعل سيول الأمطار القادمة من الحدود العراقية ــ الإيرانية

المصدر:  محمد عبد الجبار - إرم نيوز

كشف مسؤول محلي عراقي، اليوم الخميس، عن وجود أكثر من 100 عائلة محاصرة بسبب السيول منذ 3 أيام متتالية في حوض زراعي شرق محافظة ديالى.

وقال عامر الكيلاني، عضو مجلس ديالى في تصريحات صحافية، إن ”أكثر من 100 عائلة محاصرة لليوم الثالث على التوالي داخل منازلها في قريتين ضمن حوض الندا؛ بسبب السيول الإيرانية الجارفة“.

وأضاف المسؤول العراقي، أن “ العائلات المحاصرة لم تتلق أي دعم أو مساعدة سواء من الحكومة العراقية الاتحادية أو حكومة ديالى المحلية“، مشددًا على ”ضرورة تدخل فوري لإنقاذ العوائل وفتح الطرق المؤدية إليها لإخراجهم قبل حصول كارثة“.

وتناقل ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا لانهيار جسر للمركبات في محافظة ديالى بفعل سيول الأمطار القادمة من الحدود العراقية ــ الإيرانية.

وذكر ناشطون بمواقع التواصل، أن ”الجسر الحيوي على طريق (مندلي ــ نفط خانة) باتجاه قضاء خانقين انهار بالكامل؛ بسبب سيول الأمطار القادمة من الحدود العراقية الإيرانية ما تسبب بانقطاع الطريق أمام مرور المركبات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com