إعصار مكونو يضرب ظفار العُمانية والمياه تغمر شوارع صلالة‎ (صور وفيديو)

إعصار مكونو يضرب ظفار العُمانية والمياه تغمر شوارع صلالة‎ (صور وفيديو)
A picture taken on May 25, 2018, shows cars driving through a flooded street in the southern city of Salalah as the country prepares for landfall of Cyclone Mekunu. Heavy rains and strong winds have already been pummelling Dhofar province, with an AFP photographer in Salalah saying the city has been lashed non-stop for several hours. / AFP PHOTO / MOHAMMED MAHJOUB / Oman OUT

المصدر: فريق التحرير

عبر إعصار مكونو المداري، الجمعة، ساحل محافظة ظفار في المنطقة الممتدة بين ريسوت ورخيوت، وسط استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الغزارة المصحوبة برياح شديدة السرعة.

وقالت وكالة الأنباء العُمانية: إن آخر صور رادار الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر تشير إلى عبور مركز الإعصار ساحل محافظة ظفار في المنطقة ما بين ريسوت ورخيوت، مشيرة إلى ”استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الغزارة على محافظتي ظفار والوسطى، مصحوبة برياح شديدة السرعة وأمطار رعدية غزيرة جدًا تتراوح كمياتها بين 200 إلى600  ملم، تؤدي إلى فيضان الأودية، وتوضح المؤشرات استمرار هطول الأمطار الغزيرة على محافظة ظفار خلال اليومين المقبلين“.

وأوضحت الوكالة أن البحر سيكون ”هائج الموج على سواحل محافظتي ظفار والوسطى ويتراوح أقصى ارتفاع له من 8 – 12 مترًا مع ارتفاع مستوى مياه البحر وتوغلها إلى اليابسة في المناطق المنخفضة، كما يكون البحر هائج الموج أيضًا على سواحل محافظة جنوب الشرقية ويتراوح ارتفاعه من 3 – 5 أمتار“.

وفي السياق، دعت الهيئة العامة للطيران المدني في عُمان إلى ”ضرورة متابعة التحذيرات والنشرات الجوية الصادرة عنها وأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر خلال هذه الفترة“.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي ارتفاع منسوب المياه في شوارع مدينة صلالة، مركز محافظة ظفار؛ ما أدى إلى جرف العديد من السيارات في الشوارع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com