العلماء اعتبروها ”مزحة“.. ديدان ”مفترسة“ تغزو فرنسا (صور)

العلماء اعتبروها ”مزحة“.. ديدان ”مفترسة“ تغزو فرنسا (صور)

المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

ساهمت صورة اعتيادية التقطها أحد المصورين الهواة بمساعدة العلماء على اكتشاف نوع من الديدان العملاقة مجهولة الهوية تغزو مناطق مختلفة من فرنسا منذ سنوات.

ويصل طول تلك الديدان إلى 40 سم تقريبًا، واعتقد العلماء في البداية أن الصورة عبارة عن ”مزحة“ لكنهم ما لبثوا أن تيقنوا من خطورتها من خلال مزيد من الصور التي أرسلها المصور بيير.

ونقلت صحيفة ”واشنطن بوست“ عن البروفيسور جان لو جوستين، عالم الأحياء في ”المتحف الوطني الفرنسي للتاريخ الطبيعي“ قوله:“تم تداول هذه الصورة من شخصٍ إلى آخر حتى وصلت إليَّ في النهاية، ونظرت إليها، وقلت: حسنًا، هذا غير ممكن، ليس لدينا هذا النوع من الكائنات في فرنسا“.

وأضاف:“في البداية، اعتقدنا أنها مزحة، لكن بعد أسابيع أرسل ”بيير“ صورًا لنوعين آخرين من الدودة المسطحة الغريبة، وأشار إلى أنه عثر عليهما في حديقته“.

وبعد التحقق من الصور قرّر البروفيسور تقييم حجم الغزو الدودي،  وعلى مدى 5 سنوات، وثَّق البروفيسور ظهور الديدان في 100 موقع في جميع أنحاء البلاد، والأراضي الفرنسية الإستوائية.

وقال:“ما نعرفه الآن هو أن هناك ديدانًا مسطَّحة الرأس في كل مكان تقريبًا في فرنسا، وهي تهدد النظام البيئي“.

وتابع قائلاً:“كل هذه الديدان مفترسة، ما يعني أنها تشكل تهديدًا خطيرًا على المخلوقات الصغيرة الأخرى التي تسكن التربة، وكذلك العمليات البيئية بشكل عام“.

وأشار البروفيسور إلى أن تأثيرها قد يشبه تأثير ”دودة نيوزيلندا“ في المملكة المتحدة، حيث دمرت هذه الديدان الغازية الكبيرة مجموعات ديدان الأرض المحلية، وأضرت بالنظام البيئي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com