طالت 7 مناطق.. تحذيرات من أجواء عاصفة تستمر يومين في السعودية (صور)
طالت 7 مناطق.. تحذيرات من أجواء عاصفة تستمر يومين في السعودية (صور)طالت 7 مناطق.. تحذيرات من أجواء عاصفة تستمر يومين في السعودية (صور)

طالت 7 مناطق.. تحذيرات من أجواء عاصفة تستمر يومين في السعودية (صور)

أصدر النظام الآلي للإنذار المبكر عدة تنبيهات، اليوم الخميس، طالت 7 مناطق ستواجه أجواء مناخية عاصفة تتخللها الأمطار وعاصفة من الغبار، بدأ معظمها بالفعل صباح الخميس، ويتواصل بعضها لمساء غد الجمعة.

وتشمل تلك الأجواء في مكة المكرمة مرتفعات المنطقة والأجزاء الساحلية الجنوبية، وحذرت هيئة الأرصاد من حالة أتربة مثارة وأمطار رعدية تبدأ الـ 11 صباحاً وتستمر 12 ساعة، عبر هطول أمطار رعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية.

وتشهد منطقة الباحة حالة أمطار رعدية بدأت الـ 9 صباحاً وتنتهي الـ 11 مساءً، مع هطول أمطار رعدية تصحبها رياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية، وفي مناطق جازان وعسير ونجران تشمل الاضطرابات الجوية الأجزاء الساحلية، وتضمّن التنبيه تحذيراً من التعرض لحالة أتربة مثارة وأمطار رعدية بدأت الـ 9 صباحاً بجازان وعسير، وتبدأ الـ 10 صباحاً بنجران، وتنتهي بالمناطق الثلاث الـ 10 مساء الجمعة، مع استمرار هطول أمطار رعدية  تصحبها رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية.

أما في الرياض "تشمل العاصمة - الخرج - وادي الدواسر - الأفلاج - عفيف والأجزاء المجاورة": فصدر تنبيه لحالة أتربة مثارة وأمطار رعدية تبدأ الـ 10 صباح الخميس، وتنتهي العاشرة من مساء الجمعة، إذ يتوقع -بمشيئة الله تعالى- هطول أمطار رعدية  تصحبها رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية، وفي القصيم حالة "رياح نشطة وسحب رعدية" تبدأ الـ 11 صباحاً وتنتهي الـ11 مساء اليوم، مع تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سحب رعدية ممطرة تُصحب بنشاط الرياح السطحية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com