بعد أن احتال على الحجاج.. السلطات السعودية تسجن رئيس بعثة حج أوروبيًا

بعد أن احتال على الحجاج.. السلطات السعودية تسجن رئيس بعثة حج أوروبيًا
عاش 33 حاجًا أوروبيًا تجربة مريرة عندما وجدوا أنفسهم بلا مأوى في مكة المكرمة.

المصدر: فريق التحرير

قررت السلطات الأمنية السعودية بمكة المكرمة، حبس رئيس حملة حج من الجنسية البلجيكية، بسبب ضلوعه بعملية  نصب واحتيال بحق الحجاج القادمين عبر حملته من أوروبا.

يأتي ذلك بعد أن تلقت السلطات  خطابًا رسمًيا من وزارة الحج، اتهمت فيه الوزارة رئيس الحملة بالنصب والاحتيال على الحجاج الأوروبيين، وعدم التزامه مع 33 حاجًا أوروبيًا قدموا عبر الحملة التي تقع تحت مسؤوليته بتوفير السكن.

وعاش  الحجاج الـ33 تجربة مريرة، عندما  وجدوا أنفسهم بلا مأوى بمكة المكرمة، حيث لم تكن هناك حجوزات حقيقية لهم بالفندق الذي أشار لهم رئيس الحملة بتوفر الحجز لهم فيه، وبقوا على بوابة الفندق لأكثر من 12 ساعة رغم تحملهم كافة تكاليف الحج التي تبدأ بـ8 آلاف دولار للحاج الواحد، وفقا لصحيفة “المدينة” السعودية.

وقامت وزارة الحج السعودية بتوفير المأوى للحجاج الـ33 على نفقتها، ومن ثم خاطبت الجهات الأمنية بمكة المكرمة لإلقاء القبض على رئيس الحملة البلجيكي وإيداعه السجن.

وقال مصدر أمني مسؤول يتولى التحقيق في القضية، إن الجهات الأمنية راعت أداء المتهم البلجيكي لفريضة الحج، حيث تم نقله يوم عرفة إلى صعيد عرفة رغبة بتسهيل حجه، إلى أن يبت بقضيته التي أحيلت إلى هيئة النيابة العامة.

محتوى مدفوع