إحالة فتاة الـ 500 مليون ريال إلى التحقيق بعد الاحتيال على مئات السعوديين والوافدين
إحالة فتاة الـ 500 مليون ريال إلى التحقيق بعد الاحتيال على مئات السعوديين والوافدينإحالة فتاة الـ 500 مليون ريال إلى التحقيق بعد الاحتيال على مئات السعوديين والوافدين

إحالة فتاة الـ 500 مليون ريال إلى التحقيق بعد الاحتيال على مئات السعوديين والوافدين

أحالت الشرطة السعودية ملف قضية "فتاة الوهم" إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بمحافظة جدة ممثلة في دائرة الجرائم الاقتصادية.

وشرعت هيئة التحقيق والادعاء العام في إجراءات استكمال التحقيق مع الشابة السعودية، البالغة من العمر 25 عاماً، بعد أن أخضعتها خلال الفترة الماضية للتحقيق والاستجواب بعد القبض عليها بتهمة النصب والاحتيال.

وكانت الفتاة قد تمكنت من جمع ونهب حوالي 500 مليون ريال (حوالي 134 مليون دولار) من أكثر من 600 مواطن ومقيم بالنصب والاحتيال بعد أن أوهمتهم بتشغيل أموالهم في مساهمات مالية تعود عليهم بأرباح عاجلة. وقبل انكشاف أمرها كانت قد فرت وزوجها إلى دولة خليجية، ثم قامت بالعودة إلى المملكة وتسليم نفسها.

وذكرت مصادر أن عديداً من المتضررين ذكروا بمحررات شكاوى للشرطة أنهم تورطوا في مساهمة وهمية وحصلوا على شيكات بدون رصيد، وبعضها بتوقيعات مختلفة وغير مطابقة لتوقيع مالكة المساهمة التي حصلت على ترخيصين لمؤسستين عقارية وأخرى لاستيراد أدوات كهربائية.

ولم توضح التقارير المحلية كيف تمكنت الفتاة الشابة من تمكنها من إقناع ضحايا بدفع هذه المبالغ الكبيرة، حيث تمكنت من خداع أحد المواطنين بأكثر من ستة ملايين ريال.

وأشار مراقب لشبكة "إرم" إلى أنه من المرجح أن يكون للفتاة شركاء فاسدين كبار ساعدوها في الإيقاع بضحاياها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com