اتهام أمريكي بقتل طالب سعودي بكاليفورنيا

اتهام أمريكي بقتل طالب سعودي بكاليفورنيا

لوس انجليس- قال المدعون في لوس انجليس إن رجلا في الثامنة والعشرين من العمر اتهم اليوم الاثنين بقتل طالب جامعي من السعودية اكتشف رفاته الاسبوع الماضي الى جانب طريق سريع في بلدة صحراوية في جنوب كاليفورنيا.

وقال مكتب الادعاء في منطقة لوس انجليس في بيان إن اوجستن روزندو فرنانديز يمكن أن يواجه عقوبة الإعدام إذا أدين بقتل عبد الله عبد اللطيف القاضي (23 عاما) اثناء حادث سطو وسرقة سيارة في بالم ديزرت.

وكان القاضي يدرس الهندسة في جامعة كاليفورنيا في نورثريدج وفقد من منزله في ضاحية ريسيدا في لوس انجليس يوم 17 سبتمبر/ أيلول.

واكتشفت جثته الأسبوع الماضي على مسافة حوالي 200 كيلومتر اإى جانب طريق انترستيت-10 في بالم ديزرت.

وقال المدعون إن القاضي وفرنانديز التقيا من خلال موقع للتواصل الاجتماعي بعدما عرض الطالب عبر الموقع سيارته للبيع.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن القاضي باع إحدى سياراته وهي من طراز أودي قيمتها حوالي 52 الف دولار في نفس توقيت اختفائه تقريبا.

وساعد مكتب التحقيقات الاتحادي ادارة الشرطة في لوس انجليس في التحقيق الذي ادى الى القاء القبض على رجلين.

ورفضت متحدثة باسم شرطة لوس انجليس القول بما اذا كان فرنانديز احدهما واضافت ان التفاصيل ستنشر في مؤتمر صحفي بعد ظهر اليوم.

وقال المدعون انهم سيطلبون من فرنانديز المقرر مثوله امام محكمة في لوس انجليس في وقت لاحق اليوم ان يحتجز دون جواز الافراج عنه بكفالة.

وقال مكتب الادعاء الجزئي في منطقة لوس انجليس انه لم يتم اتخاذ قرار بعد بشأن ما إن كان سيطلب توقيع عقوبة الاعدام في تلك القضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع