حكم نهائي ببطلان دعوى ابنة رشوان توفيق ضد والدها

حكم نهائي ببطلان دعوى ابنة رشوان توفيق ضد والدها

قضت محكمة مصرية، اليوم الثلاثاء، بتأييد بطلان استئناف آية رشوان ابنة الفنان المصري رشوان توفيق، على الحكم الصادر برفض دعواها ضد والدها، التي طالبت فيها بإلغاء عقد بيع فيلا بمدينة السادس من أكتوبر غرب العاصمة المصرية القاهرة.

ورفضت محكمة استئناف جنوب القاهرة، استئناف "آية" ضد والدها في إلغاء عقد بيع الفيلا التي تقدّر قيمتها بـ5 ملايين جنيه (حوالي 170 ألف دولار)، لابنته الثانية هبة وحفيدته، بالتوكيل العام الصادر منها دون علمها.

وكانت محكمة جنوب القاهرة، أصدرت، في 30 مارس/آذار الماضي، قرارًا برفض الدعوى، وألزمت آية بمصروفات المحكمة والمحاماة، قبل أن تستأنف الأخيرة على القرار الذي صدر به الحكم النهائي في الاستئناف، الثلاثاء.

"الفنان رشوان توفيق يخاف من الله عز وجل ويستشهد دائمًا بكلام ربنا في المواريث بالقول: تلك حدود الله فلا تقربوها، لذلك فضّل تقسيم ميراثه في حياته".
محامي الفنان المصري
حكم نهائي ببطلان دعوى ابنة رشوان توفيق ضد والدها
الفنان رشوان توفيق يفاجئ جمهوره بقصة ارتباطه بزوجته الراحلة

وذكر المحامي المصري مجدى مهران، محامي رشوان توفيق، أن "آية أقامت عددًا من الدعاوى القضائية ضد والدها تمنعه من استخدام حقه، لكن المحكمة أنصفته".

وقال مهران في تصريحات سابقة إن "الفنان رشوان توفيق قام بتوزيع تركته وهو على قيد الحياة، وعندما عدل فيها لم ترضَ ابنته آية، لذلك أقامت دعوى قضائية برفض وبطلان إعادة القسمة".

وعن سبب تقيسمه لميراثه في حياته، قال المحامي إن "الفنان يخاف من الله عز وجل، ويستشهد دائمًا بكلام ربنا في المواريث بالقول: تلك حدود الله فلا تقربوها، لذلك فضل تقسيم ميراثه في حياته".

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم نيوز
www.eremnews.com