اعتذار كاظم وعلامة وآمال ماهر عن المشاركة في مهرجان الموسيقى العربية بالقاهرة

اعتذار كاظم وعلامة وآمال ماهر عن المشاركة في مهرجان الموسيقى العربية بالقاهرة

المصدر: أحمد جويدة - إرم نيوز

تواجه الدورة الـ 26 لمهرجان الموسيقى العربية، الذي تقام فعالياته في دار الأوبرا المصرية، وأوبرا الإسكندرية، مأزقًا كبيرًا بسبب توالي اعتذارات النجوم عن المشاركة فيه.

وتلقت إدارة المهرجان مؤخرًا اعتذارًا من المطرب العراقي كاظم الساهر، الذي تعلل بانشغاله بالعديد من الحفلات الفنية التي تعاقد على إحيائها في نوفمبر المقبل، وهو زمن إقامة فعاليات المهرجان، كما اعتذر الفنان اللبناني راغب علامة والمصرية آمال ماهر.

من جانبها، رفضت الدكتورة إيناس عبدالدايم، رئيسة دار الأوبرا المصرية التعليق على اعتذار هؤلاء النجوم، واكتفت بالقول لـ ”إرم نيوز“: إن ”الأوبرا المصرية كيان عملاق ويتشرف أي فنان عربي بالوقوف على مسرحها، وألتمس العذر للنجوم، ودائمًا أقول إن هناك ارتباطات قد تحرم الفنان من المشاركة“.

وأضافت: ”أشعر ببالغ الحزن عندما يعتذر نجم أو نجمة مصرية، كانت دار الأوبرا سببًا في ظهوره وانتشاره، وهذا ما فعلته آمال ماهر التي اتصلنا بها للمشاركة في المهرجان العام الماضي، ووعدت بالرد وفجأة اختفت وامتنعت عن الرد على التليفون، علمًا بأن الأوبرا ساهمت بشكل أساسي في عبورها للجمهور“.

وتابعت عبدالدايم: ”أهلًا بكل الأصوات العربية، ورغم العراقيل التي تواجهنا بسبب ضعف ميزانية المهرجان، لكنني متفائلة بالدورة 26 والتي ستقام في شهر نوفمبر المقبل“.

وأكدت رئيسة الأوبرا المصرية، أنه سيتم إهداء الدورة 26 من مهرجان الموسيقى العربية لروح المطرب محسن فاروق، والذي رحل عن عالمنا في 23 يوليو الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com