سلاف فواخرجي لـ”إرم نيوز”: السينما معزولة عن الواقع.. وهذا مشروعي المقبل

سلاف فواخرجي لـ”إرم نيوز”: السينما معزولة عن الواقع.. وهذا مشروعي المقبل

المصدر: صفوت دسوقي- إرم نيوز

قالت الفنانة السورية سلاف فواخرجي، اليوم الخميس، إنها لا تحب الغياب عن جمهورها، ولكنها دائمة البحث عن أعمال فنية لها عمق وتتبني قضية مهمة.

وأضافت في تصريح خاص لـ”إرم نيوز”: “أتلقى عروضاً فنية كثيرة، لمسلسلات وأفلام، وأعتذر عنها عندما أكتشف أن السيناريو ضعيف ولا يحمل فكرة، وأنا مؤمنة بأن الفن رسالة وليس من باب التسلية والمتعة فقط، ولكنني لا أتعمد الغياب”.

وبشأن ما تردد عن وجود مشروع سينمائي يجمع بينها وبين السبكي، قالت: “ليس صحيحًا أنني تعاقدت على فيلم سينمائي مع السبكي، ولكن أنا مشتاقة لتقديم عمل مصري”.

وعن رأيها في السينما العربية تابعت سلاف: “أشعر أن هناك تطوراً كبيراً في التكنيك والتصوير ولكن هناك مشكلة كبيرة، وهي أن الأفلام التي تقدم أغلبها لا تقترب من قضايانا العربية، والمتلقي يحتاج أن يجد نفسه ويقرأ واقعه في فيلم سينمائي، لكن الموضوعات التي يتم تناولها بسيطة ولا تناقش قضايا ذات بعد عربي”.

وبخصوص رأيها في الدراما السورية، قالت “مازالت قوية وفي حالة تطور دائم، ولدينا كتاب كبار ومخرجون ذوو خبرة كبيرة وممثلون يمتلكون الموهبة، ولذا لن تتراجع الدراما السورية”.

وعن آخر مشروعاتها الفنية قالت سلاف فواخرجي: “أشارك في بطولة مسلسل (هوا أصفر) وهو سوري ـ لبناني وأتمنى أن ينال رضا الجمهور وإعجاب النقاد وقت عرضه”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع