صوت الطفولة الثائر.. تعرف على شخصيات الكرتون التي أدّتها فدوى سليمان
صوت الطفولة الثائر.. تعرف على شخصيات الكرتون التي أدّتها فدوى سليمانصوت الطفولة الثائر.. تعرف على شخصيات الكرتون التي أدّتها فدوى سليمان

صوت الطفولة الثائر.. تعرف على شخصيات الكرتون التي أدّتها فدوى سليمان

رحلت الفنانة السورية المعارضة، فدوى سليمان، اليوم الخميس، عن عمر 47 عاما بعد صراع مع مرض عضال في العاصمة الفرنسية، باريس.

وتخرجت فدوى من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، ومن دورة إخراج مسرحي في فرنسا، قبل أن تشارك في العديد من الأعمال التمثيلية والصوتية.

وحجزت الفنانة السورية مكانة لها في ذاكرة الطفولة للأجيال العربية، حيث شاركت بصوتها في العديد من الشخصيات الكرتونية الشهيرة، أبرزها صوت "سمر والوطواط وهاني" في أجزاء المسلسل الكرتوني "أبطال الديجيتال"، وصوت "حسان" في المسلسل الكرتوني "أنا وأخي"، وصوت "سام" في "بابار"، وصوت "جيري" في "أبناء توم وجيري"، كما شاركت بشخصيات "يوكي ولورا" في أجزاء المسلسل الكرتوني الشهير "المحقق كونان"، و"جيني وتومي" في "بوكيمون"، إضافة إلى العديد من الرسوم الأخرى.

كما نعى "مركز الزهرة"، المختص في دبلجة الرسوم المتحركة، عبر هاشتاغ #فدوى_سليمان" في موقع التواصل "تويتر"، الفنانة الراحلة، عارضا بعض الأصوات الشهيرة التي لعبتها في دوبلاج الكرتون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com