شاهد.. آخر مقطع مصور للفنان الكويتي الراحل عبدالحسين عبدالرضا

شاهد.. آخر مقطع مصور للفنان الكويتي الراحل عبدالحسين عبدالرضا

المصدر: فريق التحرير

تداول نشطاء على نحو واسع على مواقع التواصل، فور إعلان وفاة الفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا، مقطعًا مصورًا هو الأخير له أثناء تواجده في لندن.

والتقط الفيديو بتاريخ 24/7/20017 ويظهر فيه الفنان الراحل وهو يمازح أحد الركاب في مترو لندن.

وكان الفنان الراحل أصيب بجلطة في القلب والقدم، أدخل على إثرها للمستشفى وأجريت له عملية، دخل بعدها في غيبوبة، وتوفي بوقت متأخر من مساء الجمعة، عن عمر يناهز 78 عامًا.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=16&v=K_1HaUt0yb4

ويعتبر الفنان الراحل من مؤسسي الحركة الفنية في الخليج، واشتهر بتأدية الأدوار الكوميدية على المسرح و الشاشة الصغيرة.

وكانت بداياته في العام 1961 من خلال مسرحية صقر قريش بالفصحى، حيث كان بديلاً للممثل عدنان حسين، وأثبت نجاحه أمام أنظار المخرج زكي طليمات، وتوالت بعدها الأعمال من مسلسلات تلفزيونية ومسرحيات، لتنطلق معها الإنجازات والشهرة والجوائز، بحسب ما أورده موقع “وكيبيديا”.

 وقدم مسلسل “درب الزلق” مع سعد الفرج، وخالد النفيسي، وعبد العزيز النمش، وعلي المفيدي، وهذا المسلسل ترك بصمة في الخليج، ويحتل المرتبة الأولى هناك إلى يومنا هذا.

كما مثل في دور البطولة بمسلسل “الأقدار” الذي كتبه بنفسه.

وأما عن أشهر عمل مسرحي كوميدي قدمه، فبالتأكيد مسرحية “باي باي لندن”، كما كانت له بصمات كوميدية لن ينساها محبوه في: “بني صامت”، و”عزوبي السالمية”، و”على هامان يا فرعون”.

 ولم يقتصر إبداعه الفني على تأدية أدوار البطولة، فقد  كتب بعض أعماله المسرحية والتلفزيونية بنفسه، منها: “سيف العرب” و”فرسان المناخ” و”عزوبي السالمية” و”30 يوم حب” و”قاصد خير”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع