راغب علامة يشعل مهرجان ”جرش“ بأغنية ”يا قدس“ – إرم نيوز‬‎

راغب علامة يشعل مهرجان ”جرش“ بأغنية ”يا قدس“

راغب علامة يشعل مهرجان ”جرش“ بأغنية ”يا قدس“

المصدر: الأناضول

ما إن صدح المطرب اللبناني راغب علامة، بكلمات أغنية ”يا قدس“، لمواطنته فيروز، مساء الخميس،  حتى شهد مسرح ”مهرجان جرش الأردني للثقافة والفنون“ بدورته 32، تفاعلًا كبيرًا مع الأغنية.

وأطل علامة على جمهوره دون مقدمات تسبق دخول المطرب خشبة المسرح الجنوبي في مدينة ”جرش“ شمالي الأردن، ملتزمًا بموعد بدء حفلته الغنائية وهي التاسعة مساءً بتوقيت الأردن.

ورغم الحضور الجماهيري الذي وصف بـ“الضعيف“ مقارنة بما اعتاد عليه المسرح الجنوبي للمهرجان، والذي كان أغلبه من العنصر النسائي، إلا أنه تفاعل مع المطرب اللبناني خلال أدائه مجموعة من أغانيه القديمة والجديدة، لا سيما أغنية ”يا قدس“، حيث حيّا فلسطين وأهلها، طالباً من جمهوره أن يقف تحية للقدس والمسجد الأقصى.

وتزامن الحفل مع تصاعد الأحداث مجددًا بمدينة القدس، حيث اقتحمت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية، في وقت متأخر من مساء الخميس، باحات المسجد الأقصى، في محاولة لإخراج المصلين المعتكفين فيه منذ عصر الخميس، بحسب دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس.

وكان رئيس الوزراء الأردني، هاني الملقي، أوقد الخميس الماضي، شعلة الدورة الـ 32 لمهرجان ”جرش“ للثقافة والفنون، مانحًا بذلك إشارة انطلاق فعالياته لهذا العام.

ويشارك في الدورة الحالية للمهرجان، العديد من الفنانين العرب والأردنيين، بينهم: وائل كفوري، ونانسي عجرم، وهاني شاكر، وريهام عبدالحكيم، ووليد توفيق، وبرواس حسين، وراغب علامة، وفارس كرم، وديانا كرزون، ونوال الزغبي.

و“جرش“ مهرجان فني ثقافي رسمي يقام في يوليو/ تموز من كل عام، في المدينة القديمة ”الرومانية“ في جرش شمالي الأردن، وترعاه وزارة الثقافة الأردنية، حيث يتم استخدام المدينة الأثرية كموقع لفعالياته الفنية والثقافية.

ويتميز المهرجان بالعروض الفلكلورية الراقصة التي تؤديها فرق محلية وعالمية، ورقصات الباليه والأمسيات الموسيقية والشعرية، إضافة للمسرحيات وعروض الأوبرا، وأمسيات غنائية لمطربين أردنيين وعرب.

كما يقام على هامشه معرض لبيع المصنوعات اليدوية التقليدية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com