تأجيل مهرجان مراكش السينمائي

تأجيل مهرجان مراكش السينمائي

المصدر: وداد الرنامي- إرم نيوز

أعلنت مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم في مراكش بعد اجتماع استثنائي لمجلس إدارتها عقد الجمعة، أنها لن تنظم دورة 2017، وسيتم استئناف فعاليات المهرجان عام 2018.

و أصدرت مؤسسة المهرجان بيانًا استعرضت من خلاله الإنجازات و التقدم الذي حققته دورة السنة الماضية، و بررت قرار التأجيل برغبة المنظمين في ”تمكين المهرجان من مواصلة مهمته المتمثلة ليس فقط في النهوض بالصناعة السينمائية، ولكن أيضًا للانفتاح على ثقافات أخرى، وعلى الواقع الذي لا محيد عنه لعالمية الفن السابع“.

وأضاف البيان  أنه ”سيتم خلال هذه الفترة الانكباب على تحديد وإعطاء دينامية للتغيير الذي يتوخى إرساء تنظيم جديد وآليات جديدة تأخذ بعين الاعتبار التطور الذي يعرفه العالم الرقمي، من أجل تقديم خدمة بشكل أفضل لرؤية وأهداف المهرجان“.

إلا أن المجلس قرر الاحتفاظ، بالأنشطة الإبداعية و الثقافية للمهرجان خلال 2017، كحملات تصحيح عدسة العين، وورش الكتابة لفائدة كتّاب السيناريو المغاربة، وتعزيز العلاقات الدولية.

وتمكن  مهرجان مراكش السينمائي الدولي من حجز مكان له بين المهرجانات الفنية العالمية خلال سنواته الستة عشر، باستضافته لأفلام عالمية ونجومًا بارزين، إلا أنه لم يسلم من النقد المحلي على الخصوص، كصرف مبالغ هائلة لإرضاء الضيوف، وتهميش الفنانين المغاربة، وظهر هذا في التدوينات التي وردت للتعليق على الخبر، حيث رحب عدد من المدونين بالقرار الذي سيوفّر للمغاربة مبلغًا مهمًا بحسب التعليقات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com