وسط استنفار أمني.. فنانون يحيون حفل مانشستر الخيري رغم هجوم لندن – إرم نيوز‬‎

وسط استنفار أمني.. فنانون يحيون حفل مانشستر الخيري رغم هجوم لندن

وسط استنفار أمني.. فنانون يحيون حفل مانشستر الخيري رغم هجوم لندن

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

أعلن وكيل أعمال المغنية الأمريكية أريانا غراندي، سكوتر براون، أن المغنية الشابة وفنانين آخرين، سيحيون مساء اليوم الأحد، حفل مانشستر الخيري (وان لاف مانشستر)، لصالح ضحايا التفجير الذي وقع في مدينة مانشستر الشهر الماضي، رغم الهجوم الذي وقع أمس في لندن، وأدت إلى سقوط 7 قتلى.

وقال براون في تغريدة على ”تويتر“: ”بعد أحداث الليلة الماضية بلندن وأحداث مانشستر قبل أسبوعين، علينا مسؤولية تكريم الضحايا. لذا سيقام الحفل بعزيمة أقوى“.

وسينضم إلى غرانداي عدد كبير من نجوم الغناء في العالم، والأسماء التي أكدت مشاركتها بالحفل، هي: جاستن بيبر، وكاتي بيري، وكولدبلاي، وروبي ويليامز، وفارل ويليامز، ومايلي سايروس، ووتيك ذات، وآشر، وذا بلاك آيد بيز، وليتل ميكس، ونايل هوران من مجموعة ”وان دايريكشن“.

وطرح المنظمون يوم الخميس الماضي 35 ألف تذكرة للبيع مقابل حوالي 45 يورو، نفذت كلها بعد 20 دقيقة، وسيتم التبرع بمدخولها كاملًا للصندوق الذي أنشأ لمساعدة أقارب ضحايا مانشستر.

ويسعى المنظمون لجمع 2.2 مليون يورو للصندوق، كما أعلنوا أنه بإمكان الأشخاص الـ15 ألفًا، الذين حضروا حفل غراندي في مانشستر، أن يدخلوا مجانًا إلى الحفل الخيري، بملعب الكريكيت ”اولد ترافورد“ ابتداء من الساعة السادسة والربع من مساء اليوم.

ومن المزمع فرض إجراءات أمن مشددة خلال الحفل، حيث نبهت الشرطة المتفرجين إلى أنه سيتم تطبيق عمليات تفتيش إضافية في أعقاب الهجمات التي وقعت يوم السبت من بينها تفتيش جميع الحاضرين، وفق ما ذكرت ”رويترز“.

وفي هذا الإطار أعلن ستيوارت اليسون، الضابط المشرف على التنظيم، أن محيط الحفل سيستقبل 130 ألف شخص، كما سيتم استقبال ”أعداد مهمة من الضباط الإضافيين“، وإجراء تفتيش أمني صارم.

وقُتل 22 شخصًا وأصيب أكثر من 100 آخرين عندما فجر سلمان عبيدي قنبلة في القاعة لدى خروج الجمهور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com