الانتقادات تطال مسلسل ”غرابيب سود“ وكاتبة سعودية تتهمه بـ“الكذب“

الانتقادات تطال مسلسل ”غرابيب سود“ وكاتبة سعودية تتهمه بـ“الكذب“

المصدر: ريمون القس - إرم نيوز

وجهت كاتبة سعودية انتقادات لاذعة لمسلسل ”غرابيب سود“ الذي تعرضه قناة ”mbc“ خلال شهر رمضان المبارك، متهمة إياه بالكذب، والتواطؤ لتقديم وجهة نظر التنظيمات المتشددة وعلى رأسها ”داعش”.

وقالت الكاتبة عزة السبيعي، إن المسلسل يعرض ”أهداف المنضمين إليه (إلى تنظيم داعش) بطريقة سطحية جدًا، بل إن المؤلفين لم يكلفوا أنفسهم التحقق من صحة ما أوردوه“.

إهانة الخليجيات

وتطرح السبيعي مجموعة من الأمثلة دللت من خلالها على سطحية الطرح؛ ومنها ”الادعاء أن السيدات الخليجيات انضممن (إلى داعش) طلبًا للزواج“.

وتساءلت السبيعي في مقال نشرته صحيفة ”الوطن“ السعودية، تحت عنوان ”غرابيب سود المهمة الأخيرة لداعش“، أين ”التزام المفكر بالموضوعية والصدق؟ أي مبرر يجعلك تزج بكذبة كهذه، حتى الأطفال يعرفون زيفها؟ هل تريدون منا أن نصدق أن لديكم غاية نزيهة خلف الأكاذيب؟“.

وأشارت الكاتبة إلى أحد مشاهد المسلسل، التي اعتبرتها مهينة، إذ تخبر إحدى الممثلات صاحبتها بأن أعضاء التنظيم المتشدد ”سيجعلون النساء المنضمات يتنقلن بين الرجال وهي تكاد تطير فرحًا، بربكم هل تقول امرأة خليجية ذلك؟“.

ونالت انتقادات السبيعي الكثير من التأييد من قبل مغردين في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، الذي يحظى بشعبية واسعة في السعودية؛ وعلق أحد المغردين ان ”الشيء إذا تجاوز حده انقلب إلى ضده، للأسف انتهج المسلسل صيغة المبالغة في تصوير الحقيقة وفقد المصداقية“.

وأضافت مغردة تدعى العامرية ”يا أختي لا عجب هذا آخر الزمان انقلب المعروف منكر والمنكر معروف“. وطالبت السبيعي قناة ”mbc“ بوقف عرض المسلسل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com