مسلسل ”سلسال الدم“ أحداث حقيقية لواقع أكثر مرارة – إرم نيوز‬‎

مسلسل ”سلسال الدم“ أحداث حقيقية لواقع أكثر مرارة

مسلسل ”سلسال الدم“ أحداث حقيقية لواقع أكثر مرارة

المصدر: صفوت دسوقي - إرم نيوز

أكد المصري مجدي صابر مؤلف مسلسل ”سلسال الدم“ أن 90% من أحداث العمل حقيقية وأنه شاهد وهو صغير رجلاً في مجتمع الصعيد، يمتلك الثروة والقوة ويجبر أسرة فقيرة على ترك منزلها والبحث عن مكان آخر.

وقال في تصريحات خاصة لـ ”إرم نيوز“ أن تلك القصة المؤلمة التي شاهدها وعاش تفاصيلها دفعته لطرحها عبر مسلسل طويل لعلاج الخلل الذي مازال أثره موجوداً في مجتمعنا المصري.

وعن الانتقادات التي تعرض لها المسلسل والمبالغة في بعض الأحداث قال صابر: ”لا توجد مبالغة في الأحداث ومن يتأمل ويقرأ تفاصيل الواقع جيدًا سوف يدرك أنه أكثر مرارة وأشد قسوة من خيال المبدعين“.

وبشأن الاتهام التطويل تابع: ”تقديم سلسال الدم في أجزاء لم يأت بالصدفة وإنما كان أمراً متفقاً عليه من البداية بسبب غزارة الأحداث وكثرة التفاصيل“.

وأشار المؤلف إلى أن النقد الموجه للجزء الرابع تحديداً بأنه خرج من عباءة الصعيد، ليس في محله، لأن الجلباب الصعيدي موجود في المسلسل وكذلك اللغة والأحداث كما أن العمل محوره الأساسي ”نصرة وحمدان“ وقد لعبت عبلة كامل دورها باقتدار، ونافسها رياض الخولي بمهارة شديدة واستطاع النجمان الحفاظ على هوية العمل من خلال اللهجة والأحداث.

يذكر أن مسلسل سلسال الدم من إخراج مصطفى الشال وبطولة رانيا فريد شوقي وأحمد سعيد عبدالغني ومنة فضالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com