أسطورة موسيقى الروك تشاك بيري يفارق الحياة‎ – إرم نيوز‬‎

أسطورة موسيقى الروك تشاك بيري يفارق الحياة‎

أسطورة موسيقى الروك تشاك بيري يفارق الحياة‎

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

أعلنت شرطة ولاية ميسوري على حسابها في فيسبوك عن وفاة عازف القيثار ومغني الروك الشهير تشاك بيري عن عمر يناهز 90 عاما ، حيث وجده المنقذون جثة هامدة في منزلة ، وأعلنت وفاته يوم السبت على الساعة الواحدة و 26 دقيقة بالتوقيت المحلي.

ويعتبر تشاك بيري من أول المؤسسين لموسيقى الروك اندرول ،وطبعت أغانيه سنوات الخمسينات وحتى السبعينات من القرن الماضي ، أشهرها : Roll Over Beethoven، و Johnny B. Goode ،.و Sweet Little Sixtee ،و School Days.

وولد الفنان الملقب بـ ”الساقين المجنونتين“ بسبب طريقته في الرقص، يوم 18 أكتوبر 1926 في مدينة سان لوي (ولاية ميسوري) ، وتعلم عزف موسيقى الجاز على القيثار خلال طفولته،رغم انه كان يقوم ببعض الأعمال الصغيرة المتفرقة ، ويقع بين الحين و الأخر في شباك التشرد و الإدمان.

وعندما تزوج وأصبح مسؤولا عن أسرة، عمل كحلاق مع العزف في بعض المحلات الليلية لزيادة دخله، إلى أن جاءته فرصة تسجيل أغنيته الأولى Maybellene سنة 1955 ،وفتحت له باب النجاح والشهرة.

وتألق تشاك بيري خلال سنوات الخمسينيات بعدد من الأغاني التي لامست مواضيعها اهتمامات الشباب حينها ، كما انبهروا بموسيقى الروك اندرول التي ابتكرها الفنان وطورها، لكن دخوله إلى السجن سنة 1961 بسبب جريمة أخلاقية أوقف مسيرته الفنية، ووجد صعوبة في استعادة مكانته بعد خروجه.

في ذلك الوقت كانت أغانيه تلاقي انتشارا عالميا بفضل المجموعات الموسيقية الشهيرة التي كانت تؤديها ، مثل البيتلز و الرولينغ ستون ،ما ساعده على العودة إلى الأضواء في بداية السبعينيات بأغنية“My Ding A Ling،ونظم عدة جولات فنية، وعرفت قيمة تذاكر الحضور إلى حفلاته ارتفاعا كبيرا.

إلا أن مشاكله المتواصلة مع العدالة جعلته يتوارى عن الأنظار شيئا فشيئا ،ويقدم حفلات في فترات زمنية متباعدة كثيرا، إلى أن فاجأ عشاقه في عيد ميلاده التسعين بأنه يحضر البوما جديدا بعنوان ”تشاك“، بعد مرور 40 عاما على آخر البوم له، وتم تسجيله في استوديو قريب من مقر سكنه في ”سان لوي“ ، ويفترض أن يرى النور خلال هذه السنة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com