للبقاء في دائرة الضوء.. نجمات تفرّغن للمهرجانات اعتمادًا على تاريخهن الفني – إرم نيوز‬‎

للبقاء في دائرة الضوء.. نجمات تفرّغن للمهرجانات اعتمادًا على تاريخهن الفني

للبقاء في دائرة الضوء.. نجمات تفرّغن للمهرجانات اعتمادًا على تاريخهن الفني

المصدر: صفوت دسوقي- إرم نيوز

يشعر الفنان بوجوده وحضوره ما دامت الأضواء البعيدة والقريبة تبحث عنه وعدسات المصورين تطارده، ويشعر بالانزعاج والحزن إذا توقف هاتفه الشخصي عن الرنين وغابت أخباره عن وسائل الإعلام، لذا يبحث دائمًا عن أحداث جديدة تجعله دائمًا محط الأنظار وفي بؤرة الاهتمام.

وعلى الساحة الفنية في مصر هناك فنانات تراجع مؤشر أعمالهن ولا يقدمن أعمالاً جديدة إلا بعد فترة طويلة من الغياب، وأمام ضيق الفرص أمامهن قررن التفرغ لحضور المهرجانات الفنية اعتمادًا على تاريخهن الفني ولذا يشعرن بأن المهرجانات نافذة للعبور للناس والأضواء من جديد.

وترصد ”إرم نيوز“ أبرز الفنانات اللاتي تفرغن للمهرجانات اعتمادًا على تاريخهن الفني:

نبيلة عبيد.. مهرجان الأقصر

:تاريخ الفنانة نبيلة عبيد حافل بالعطاء ويضم أعمالاً سينمائية وتلفزيونية مهمة مثل ”الراقصة والسياسي“ و“كشف المستور“ و“الوحل“ و“شادر السمك“ و“اغتيال مدرسة“، وكلها علامات على أنها فنانة من العيار الثقيل.

وقد اختفت نبيلة عبيد خلال السنوات الأخيرة وعادت مؤخرًا بعد اختيارها للتكريم وكضيف شرف من قبل إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأوروبية.

وخلال الفترة الأخيرة حرصت النجمة الكبيرة على حضور كل المهرجانات وكان حضورها لافتًا أيضًا في المهرجان الكاثوليكي للسينما.

إلهام شاهين.. مهرجان سينما المرأة

لا أحد ينكر أن إلهام شاهين فنانة مجتهدة ولكن خلال الفترة الأخيرة شغلها الإنتاج واعتذرت عن المشاركة في 3 مسلسلات ولأنها تمتلك تاريخًا جيدًا راحت تعوض غيابها عن التلفزيون بحضور المهرجانات، وكان آخر أعمالها على شاشة السينما ”يوم للستات“ وكانت حاضرة كمنتجة، ولكن الحضور كممثلة كان باهتًا حيث راحت تتعامل وكأنها ضيف شرف وليست فنانة ينتظرها الجمهور بلهفة واشتياق.

ولأنها عاشقة للأضواء قامت بعمل مهرجان لسينما المرأة وتم اختيارها كرئيس شرف للمهرجان الذي أقيمت فعالياته في أسوان واتهمت بالعنصرية لأن أعضاء لجنة التحكيم كلهن من السيدات.

يسرا.. من دبي إلى القاهرة 

تعتبر يسرا النجمة الأكثر توهجًا ولمعانًا بين نجمات جيلها، لكنها تتغيب لفترات طويلة، خاصة بعد عملها في الأمم المتحدة والذي يتطلب منها السفر للخارج كثيرًا، كما أنها قدرت اعتذارها على العديد من الأعمال التي عرضت عليها كونها لا تناسب قناعاتها الفنية، حيث اعتذرت عن فيلم ”أهل العيب“ وكلفت ورشة عمل لإجراء تعديل على مسلسل ”سلم الخدامين“.

وتعوض يسرا غيابها الفني بحضور المهرجانات وتحرص على المشاركة في مهرجاني دبي والقاهرة وفي الدورة الأخيرة من عمر مهرجان الإسكندرية السينمائي تم اختيارها رئيس شرف المهرجان.

ليلى علوي

ومن أكثر النجمات حرصًا على حضور المهرجانات الفنية في مصر والعالم العربي ليلى علوي وفي كل مهرجان تظهر بإطلالة مختلفة وفستان جديد وتصميم مختلف لتجذب الأنظار وقد تراجع ظهورها فنيًا كثيرًا وقررت الانسحاب من موسم دراما رمضان المقبل.

إيناس الدغيدي

المخرجة إيناس الدغيدي أيضًا تركت الإخراج ولا تكاد تلمح وجهها إلا في المهرجانات الفنية ولديها مشروع سينمائي يحمل اسم ”زنا المحارم“ الذي أعلنت عنه منذ 7 سنوات وحتى الآن لم يخرج الفيلم للنور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com