تأجيل تصوير مسلسل ”فوضى“ للعام المقبل

تأجيل تصوير مسلسل ”فوضى“ للعام المقبل

المصدر: دمشق - إرم نيوز

أعلن الكاتب والسيناريست حسن سامي يوسف عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك أن شركة ”سما الفن“ التي تولت مهمة إنتاج مسلسل ”فوضى“ أوقفت تصويره هذا العام وأجلته إلى العام المقبل.

وأعرب يوسف -الذي عقد جلسات عمل متتالية مع المخرج الليث حجو شريكه في مسلسل ”الندم“ الذي حاز على المرتبة الأولى في المشاهدة بين أعمال الموسم المنصرم التلفزيونية- عن صدمته من هذا القرار الذي اكتفت شركة الإنتاج في إيضاح مبرراته بحسب ما ذكر عبر صفحته على الفيسبوك أنها ”أسباب إنتاجية“.

وكتب يوسف عبر صفحته أيضًا أنه ”يشعر بالإحباط والقهر مع المخرج حجو“، مؤكدًا أن ”العملة الرديئة طردت العملة الجيدة وانتهى الأمر“.

وأضاف في منشور آخر ”أن تخسر المباراة التي لعبتها، فهذا أمر محزن، لكنه مفهوم.. أما أن تخسر المباراة، دون أن تلعبها، فهذا أمر غير مفهوم، وأكثر من ذلك يبعث على القهر.. تحديدا القهر“.

وتفاعل عدد من نجوم الفن والصحفيين والجمهور مع كلمات الكاتب حسن سامي يوسف معبرين عن أسفهم ومعتبرين هذا القرار خسارة للدراما السورية.

وكانت مواقع إعلامية نشرت عند بدء التحضيرات بين حجو ويوسف أن الفنان بسام كوسا سيكون بطل العمل.

يشار إلى أن الدراما السورية باتت تعاني في السنوات الأخيرة من مشكلات إنتاجية كثيرة بسبب ضعف التسويق، والشروط التي تفرضها القنوات الفضائية العارضة للأعمال الدرامية.

حيث يرى الكثير من النجوم السوريين أن شركات الإنتاج باتت تتخذ مما أطلقوا عليه ”حرب التسويق على الدراما“ ذريعة رغم التعاون الذي يبديه عدد ليس بقليل من نجوم وصناع هذه الدراما، الذين آثروا البقاء في سوريا والعمل للحفاظ على هوية وسوية الأعمال السورية، رغم وجود بعض الأعمال دون السوية؛ ما فرض شروطاً جديدة بعضها بات مجحفاً بحق الفنان السوري، وبحق الدراما السورية بشكل عام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com