الفنان السوري عاصم حواط: ياسر العظمة تعمّد تهميشي – إرم نيوز‬‎

الفنان السوري عاصم حواط: ياسر العظمة تعمّد تهميشي

الفنان السوري عاصم حواط: ياسر العظمة تعمّد تهميشي

المصدر: دمشق – إرم نيوز

قال الفنان السوري عاصم حواط، في مقابلة على إذاعة محلية، إن الزمن لو عاد به لدرس التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية، لكن بعد عمله في المسرح وعضوية نقابلة الفنانين وجد أن الوقت فاته وقرر حينها الاستمرار بالتمثيل، وفق ما نصحه خاله الكاتب المعروف محمد الماغوط.

وأضاف، بحسب موقع ”دراما نيوز“، عن علاقته بالفنان ياسر العظمة خلال 6 سنوات من العمل معه في المسلسل الشهير ”مرايا“، أنه تعلم من ”العظمة“ العفوية والجدية في ذات الوقت، لافتا إلى أن ”العظمة“ تعمد تخفيض عدد أدواره رغم إعجابه به في البداية.

وأشار إلى أن زمن ”مرايا“ لا يمكن أن يعود، لأنه يعتمد فقط على شخصية ياسر العظمة وليس مشروعا جماعيا، على حد قوله.

وصرّح ”حواط“ أنه يشارك في أعمال ليست بمستوى جيد، عازيًا السبب لضرورة التواجد والناحية المادية، مضيفا أن كثيرا من الفنانين يعتمدون شعار ”الفن رسالة“ ولكنهم يشاركون في أعمال تناقض مبادئهم إذا اقتضت الحاجة.

ورأى الفنان السوري أن المحطات تسوق ما يناسبها من الأعمل السورية، وهذا سبب عدم انتشار الأعمال المهمة منها عربيًا واقتصار جمهورها على المحلي فقط، موضحا أن هذا الأمر سيبقى قائمًا طالما لايمتلك السوريون قرارهم التسويقي وإنتاجهم ومحطاتهم الخاصة.

وعن عمله في الدوبلاج وتحديدًا شخصية الممثل التركي ”الأسمر“، كشف ”حواط“ أنّ إدارة mbc كانت تنوي إنتاج إعلان من بطولة الممثل ”ساروهان هانيل“ بصوته وعندما طلب مبلغًا معينًا لقاءه بعد معرفة المبلغ الذي سيحصل عليه ”ساروهان“ تم رفض الرقم وبناء عليه تم إلغاء الإعلان، معتبرًا أنّ ذلك كان كافيًا ليتأكد أنّ نجاح شخصية ”الأسمر“ مرتبط بصوته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com