في سابقة هي الأولى.. المخابرات المصرية تنعى وفاة “رأفت الهجان” في صحيفة بـ”صورة”‎

في سابقة هي الأولى.. المخابرات المصرية تنعى وفاة “رأفت الهجان” في صحيفة بـ”صورة”‎

عبر صحيفة “الأهرام” اليومية، وفي إجراء لم يكن متعارفًا عليه من قبل، تجاه وفاة أي شخص، نعى جهاز المخابرات العامة المصري، الاثنين، وفاة الفنان الكبير محمود عبدالعزيز، الذي جسد شخصية “رأفت الهجان” في المسلسل الذي حمل اسمه، كونه أحد أهم ملفات المخابرات المصرية، الذي تم تجسيده في عمل فني.

وخرجت صحيفة “الأهرام”، متضمنة نعيًا يحمل اسم جهاز المخابرات فقط، دون أي أسماء، حتى لرئيس الجهاز الحالي اللواء خالد فوزي، وجاء في النعي نصاً: “بسم الله الرحمن الرحيم، إنا لله وإنا إليه راجعون، المخابرات العامة تنعى بمزيد من الحزن والأسى، الفنان الكبير محمود عبدالعزيز، الذي أثرى بفنه العديد من الإبداعات، والذي جسد بصدق بطولات أبناء الوطن عبر إخلاصه وقدرته العظيمة، تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وللأسرة خالص العزاء”.

مسلسل رأفت الهجان من إخراج يحيى العلمي، ويدور حول سيرة العميل المصري رفعت الجمال، الذي تم زرعه داخل المجتمع الإسرائيلي، لصالح المخابرات المصرية، وبدأ العمل على إنتاج أول جزء في عام 1987.

وألقى المسلسل الضوء على جهود جهاز المخابرات، وتوضيح ما قامت به من عمليات تجاه إسرائيل، حتى تعرف الأجيال تفاصيل بعض المعارك الناعمة، مع الجانب الإسرائيلي.