بماذا نعى نجوم الفن الراحل محمود عبدالعزيز؟ (صور)

بماذا نعى نجوم الفن الراحل محمود عبدالعزيز؟ (صور)

نعى نجوم الفن، النجم الراحل، محمود عبدالعزيز، بكلمات مبكية، عبر حساباتهم الرسمية، على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أنه فنان عبقري، لا يمكن أن يأتي مثله في يوم من الأيام.

ونعى المطرب خالد سليم، الراحل محمود عبدالعزيز، قائلاً : “في أمان الله، في ذمة رب العطف والرحمة والإحسان، اسكنك الله فسيح جناته، وداعاً يا هيبة الفن، وداعًا يا ساحر، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وأعربت النجمة المصرية، ليلى علوي، عن حزنها الشديد، معلقة: “البقاء لله، لعل مرضه يعتبر شهادة له، وفي ميزان حسناته، أرجوكم اقرأوا الفاتحة، وسورة يس لصديقي وزميلي، الساحر، الفنان محمود عبدالعزيز، ربنا يرحمه ويصبر أهله وأحباءه ويصبرنا جميعًا على فراقه، وربنا يدخله الجنة، ويغفر له، ويرحمه، ويرحمنا جميعًا، قلبي مع بوسي والأولاد”.

وأضافت الفنانة المغربية سميرة سعيد: “فقيدنا، الفنان الكبير محمود عبدالعزيز، لك الرحمة من أرحم الراحمين، والتعازي لكل الأسرة، ولصديقتي الغالية بوسي، يموت الإنسان وتبقى محبة الناس للأبد”.

وقالت الراقصة دينا: “رحل الساحر، رحل الفنان القدير محمود عبدالعزيز، رحل الأستاذ، إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم ارحمه، واغفر له، وأسكنه جنتك، نسألكم الدعاء”.

وأضاف المطرب المصري، حمادة هلال: “‏اللهم ارحم عبدك الطيب، محمود عبدالعزيز، اللهم آمين، اسألكم الدعاء”.

وكتبت الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب، عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”: “وداعاً ساحر السينما المصرية، سحرتنا بخلقك السامي، وأعمالك الفنية العظيمة، هتوحشنا، لكنك ستظل بيننا، بأعمالك الجميلة والمحترمة دائمًا”.

وطلب الفنان المصري، حسن الرداد، من جمهوره، قراءة الفاتحة على روح الساحر، قائلاً: “البقاء والدوام لله، في الأستاذ، ساحر السينما العربية، الفنان محمود عبدالعزيز، اللهم اسكنه فسيح جناته، وصبرنا جميعًا على فراقه، أرجو قراءة الفاتحة على روحه”.

واختارت الفنانة الشابة، آيتن عامر، أن تنشر صورة للراحل مكتوبا عليها دعاء، معلقة: “الله يرحمك، ويحسّن إليك، أعمالك الباقية ستجعلنا نترحم عليك، لأنك كنت فنانًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى”.

بينما وجه الفنان مصطفى قمر، رسالة إلى جمهور الساحر، قائلاً : “أي شخص أستاذ محمود عبدالعزيز، ضحكه أو بكاه وهو بيشوف أعماله، اللي مش ممكن ننساها، يختار يعمل حاجة من حاجتين، هو في أشد الحاجة ليهم دلوقتي، يقرأ سورة يس من علي الموبايل أو المصحف، مش هتتتجاوز ٩ دقائق، أو يقرأ ٤٠ مرة سورة الفاتحة، وهتاخد ١٢ دقيقة بالضبط”.

وتابع : “مش كتير على إنسان نبيل وفنان محترم، منحنا سنين عمره كله، إننا نعطيه ١٠ دقائق من وقتنا، لكي ندعو له، ربنا يرحمك، ويرزقك صحبة الطيبين والأخيار، ويصبر أهلك وأولادك، ومحبيك، ويتجاوز عن أفعالك ويزيدك من رحمته ومغفرته ورضاه، ويرزقك ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر علي قلب بشر، بحبك يا استاذ محمود، مع السلامة، أنتم السابقون ونحن اللاحقون، وإنا لله، وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله”.

وقال الفنان المصري تامر حسني: “البقاء لله، إنا لله وإنا إليه راجعون، بخالص الحزن والأسى، نتقدم بالعزاء، لأسرة وجمهور النجم الكبير، الساحر، محمود عبدالعزيز، نسألكم الدعاء والفاتحة”.