نقيب المهن الموسيقية في مصر الفنان مصطفى كامل.
نقيب المهن الموسيقية في مصر الفنان مصطفى كامل.

مصطفى كامل يعدّل قراره بشأن عدد العازفين المصاحبين لمطربي الراب

تراجع الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية عن قراره بإجبار المطربين بالغناء برفقة فرقة موسيقية لا تقل عن 12 عازفًا، وخفض عددهم إلى 6 عازفين فقط بعد اجتماع عقده مع مطربي الراب الإثنين.

وعقدت نقابة المهن الموسيقية مساء الإثنين اجتماعًا بمقر النقابة العامة بالعاصمة المصرية القاهرة، بحضور عدد من مطربي الراب، لتسوية أوضاعهم مع النقابة بعد قرار النقيب بوقف جميع التصاريح التي منحت لهم بالغناء.

وكشف الفنان مصطفى كامل سبب تراجعه عن قراره تجاه العازفين قائلًا "بعد اجتماعي مع مطربي الراب اتضح أن موسيقى الراب والموسيقى الغربية بشكل عام تختلف في العزف عن الموسيقى الشرقية، ولا تحتاج لعازفين وآلات كثيرة، لذلك تم تخفيض عدد العازفين إلى 6 فقط، وهذا القرار يخص مغني الراب فقط، أما مؤدو المهرجانات فالقرار القديم يَسري عليهم".

وأضاف كامل في تصريحات لـ "إرم نيوز": "مغنو الراب حضروا إلى الاجتماع وأبدوا موافقتهم على كل شروط النقابة، وأقروا بالالتزام بها، وفي النهاية هم أبناؤنا، ولا نريد أذيتهم، ولكن فقط نريد منهم الالتزام، وإشراك العازفين معهم، فليس من المعقول أن يقيموا حفلات بشكل يومي باستخدام الفلاشة والعازفين يجلسون بمنازلهم لا يجدون عملًا".

وقررت نقابة الموسيقيين بقيادة الفنان مصطفى كامل في اجتماع الإثنين حزمة من القرارات الخاصة بمغني الراب، ومنها عودتهم للغناء بعد أن تم إيقافهم خلال الأيام الماضية، بشرط أن يتم الاستعانة بـ 6 عازفين في كل حفل، بآلات موسيقية منها الكيبورد والدرامز، والجيتار والمؤثرات الصوتية.

ووافق مصطفى كامل على إقامة الحفلات الخاصة بمطربي الراب، والتي كان صرح بها من قبل، ولا يسري عليها القرار الجديد.

وأكد النقيب عدم استخدام الألفاظ الخارجة، ومن يستخدمها يتم سحب التصريح الخاص به.

وسمح مصطفى كامل بـ مُهلة لمغني الراب لتكوين فرقة موسيقية بدءًا من 1/11 حتى 1/12 لعمل البروفات.

وكان الفنان مصطفى كامل أصدر أخيرًا قرارًا بوقف جميع مطربي الراب عن الغناء لحين عقد اجتماع لهم بالنقابة، وتوقيعهم على الإقرارات التي وضعتها للارتقاء بالفن المصري، كما أمر بتغريم مروان بابلو 50 ألف جنيه، وعفروتو 100 ألف جنيه لمخالفتهما قرارات النقابة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com