”بانتظار الياسمين“ يحصل على ”ذهبية“ في ”إيمي“ العالمية – إرم نيوز‬‎

”بانتظار الياسمين“ يحصل على ”ذهبية“ في ”إيمي“ العالمية

”بانتظار الياسمين“ يحصل على ”ذهبية“ في ”إيمي“ العالمية

المصدر: ربى الحايك - إرم نيوز

كشف الفنان السوري محمد قنوع  في تصريح لإرم نيوز، أنّ المسلسل السوري ”بانتظار الياسمين“ تأليف أسامة كوكش وإخراج سمير حسين وإنتاج ”إي بي سي“ قد وصل إلى المرحلة النهائية من جائزة ”إيمي العالمية“ بعد اجتيازه مراحل المسابقة الأولى والتنافس مع أعمال درامية من مختلف دول العالم، ليحصل بالتالي على ميدالية ذهبية وشهادة تقدير بمجرّد وصوله إلى هذه المرحلة مع 3 أعمال أخرى من كندا والأرجنتين وألمانيا. ليبقى التنافس قائمًا على الأفضل بين هذه الأعمال الأربعة الحاصلة على الميدالية الذهبية. حيث سيتم إعلان النتائج النهائية في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل ضمن حفل يقام في نيويورك.

وعبّر قنوع عن سعادته بوصول عمل سوري إلى هذه المرحلة، خاصة وأنها المرة الأولى التي تحصل في تاريخ الدراما السورية، ما يمثل دعمًا لهذه الصناعة ودعم المسلسلات السورية، ورفع أسهمها ومستواها التنافسي لتتابع حفاظها على قوتها التي عرفها بها جمهورها. مؤكدًا أن شركة ”إي بي سي“ تسعى من خلال انتقائها للأعمال إلى اختيار الموضوعات الإنسانية والمهمة والتي تلامس الواقع المعاش، إضافة إلى اهتمامها بآلية الإنتاج والتنفيذ باحثة عن الجودة ضمن أفضل المعايير التي يتم العمل بها.

‎يشار إلى أن مسلسل ”بانتظار الياسمين“ دراما اجتماعية تلامس جانبًا من الواقع السوري خلال الأزمة متنقلاً في أحداثه بين قصص مجموعة من العائلات والأسر السورية التي اضطرت بسبب الحرب إلى مغادرة أماكن سكنها والسكن في حدائق عامة، ناقلاً معاناتهم وطبيعة حياتهم الجديدة مستحضرًا المشاعر والأحاسيس التي تملأ دواخلهم من حزن وألم وأمل بالتخلص من كل ماحدث ويحدث.

وشارك في بطولة العمل نخبة من نجوم الدراما السورية منهم نادين خوري، غسان مسعود، شكران مرتجى، صباح الجزائري، أيمن رضا، سلاف فواخرجي، جيانا عيد، زهير رمضان، محمد حداقي، أحمد الأحمد، خالد القيش، محمود نصر وغيرهم.

وكانت الفنانة شكران مرتجى قد نشرت أيضًا خبرًا متعلقًا بوصول العمل إلى المرحلة النهائية من جائزة ”إيمي“ عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“ معبرة عن سعادتها وفخرها بالعمل كونه سوريًا بالدرجة الأولى، وكونها إحدى أبطاله والمشاركين به من ناحية أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com