بعد شد وجذب.. تعرف على قائمة أفلام العيد بمصر

بعد شد وجذب.. تعرف على قائمة أفلام العيد بمصر

المصدر: صفوت دسوقي - إرم نيوز

رغم الخلاف الدائر بين جهات الرقابة وبعض وصناع الأفلام، حصل موقع ”إرم نيوز“، على اللائحة النهائية للأفلام، التي سوف تنافس في موسم العيد، بمصر، والتي يغلب عليها طابع الكوميديا.

وبعد غياب عن السينما، يعود الفنان الكبير أحمد حلمي، بتجربة كوميدية جديدة، كما يشهد هذا الموسم تكرار التعاون بين حسن الرداد وإيمي سمير غانم، فيما تعد أبرز سمات هذا العام أيضًا، انفصال الثلاثي شيكو وأحمد فهمي وهشام ماجد، والذين سبق لهم التعاون في أكثر من فيلم، آخرها ”الحرب العالمية الثالثة“.

أول الأفلام التي حجزت لنفسها مكانًا على الساحة، هو ”مهمة سهلة جدًا“، والذي تغيّر اسمه أكثر من مرة، بعد خلافات بين أحمد السبكي، منتج العمل، والرقابة.

ويعتمد العمل، على نجاح الثنائي حسن الرداد وإيمي سمير غانم، معًا، إذ قدّما ديو سينمائيًا كوميديًا رومانسيًا، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، ويشارك في بطولته بيومي فؤاد، طاهر أبو ليلة، حنان سليمان، ويظهر ضياء الميرغنى، ونسرين أمين، ومراد مكرم، كضيوف شرف، ومن إخراج خالد الحلفاوي.

فيما يشارك الكوميديان محمد سعد، بفيلم ”حنكو في المصيدة“، وهي المحاولة الأخيرة له، للحفاظ على جمهوره، بعد أن فشل في جمع إيراداته، خلال أعماله الماضية ”تك تك بوم“، ومن قبله ”اللمي 8 جيجا“، و“بوشكاش“.

ويسعى سعد من خلال هذا العمل، إلى تغيير جلده، حيث يقدم 3 شخصيات، أحدها اللمبي، وتدور أحداث الفيلم حول محامٍ، يُدعى ”عاصم سنجاري“، يتحول إلى ”حنكو“، عقب إصابته في حادث سيارة، وبتصاعد الأحداث يترافع عن عدد من الوزراء المتهمين في قضايا فساد، ويربح القضية، وتتحول حياته إلى نعيم.

”حنكو في المصيدة“ بطولة محمد سعد، نيرمين الفقي، منة فضالي، حسن حسني، محمد أبو داود، إسماعيل فرغلي، تميم عبده، محمد مرزبان، وعزت أبو عوف، إضافة إلى بعض الوجوه الشابة، وهو من تأليف وليد يوسف، وإخراج سميح النقاش، وإنتاج وائل عبدالله.

وبعد خروج فيلم ”جواب اعتقال“، لمحمد رمضان، من منافسات موسم عيد الأضحى، أعلن أحمد حلمي، أنه سيشارك بفيلم ”ألماظ حر“، وهو العمل الذي يعود به للسينما، بعد فيلمه ”صنع في مصر“، الذي فشل في تحقيق أي إيرادات.

الفيلم تم تصويره بشكل شبه كامل، في مدينة شرم الشيخ، وأظهر حلمي من خلاله، بعض المعالم السياحية، ويشاركه البطوله كل من دنيا سمير غانم، وصابرين، وجميلة عوض، وإخراج خالد مرعي، وإنتاج وليد صبري.

ويتواجد أيضًا في هذا الموسم، النجم محمد رجب، بفيلم ”صابر جوجل“، ويظهر فيه بشكل جديد، حيث يقدم مشاهد أكشن لأول مرة في أعماله السينمائية، من خلال 3 شخصيات مختلفة، في قالب تشويقي ساخر، عن قصة شاب ذكي وطموح وبارع في استخدام التكنولوجيا، يحاول أن يصل إلى ما يتمناه، من خلال هذه الأفكار المتطورة والغريبة نوعاً ما على البعض.

”صابر جوجل“ بطولة محمد رجب، وسارة سلامة، ولطفي لبيب، وراندا البحيري، وإيهاب فهمي، ونور الكاديكي، وتأليف محمد رجب ومحمد سمير مبروك، وإخراج محمد حمدي، وإنتاج شركة الريماس للمنتج إبراهيم إسحاق.

ويأتي انفصال الثلاثي هشام ماجد وأحمد فهمى وشيكو، من أبرز سمات هذا الموسم، حيث يتنافسون بفيلمين كوميديين، الأول ”حملة فريزر“، وتدور قصته حول شابين يسافران إلى كرواتيا للعيش هناك، وسط العديد من المواقف الكوميدية، التي يقعان فيها طوال العمل، وهو من بطولة هشام ماجد وشيكو وبدرية طلبة وبيومي فؤاد، وأحمد فتحي، ونسرين أمين، ومن إخراج سامح عبدالعزيز، وإنتاج أحمد السبكي.

الفيلم الثاني هو ”كلب بلدي“، ويظهر فيه أحمد فهمي وحيدًا، ويشاركه البطولة أكرم حسني الشهير بـ“سيد أبوحفيظة“، وأحمد فتحي ومحمد سلام، وإخراج معتز التوني، وتدور قصة العمل في إطار كوميدي.

كما ينافس بقوة، فيلم ”القرد بيتكلم“، الذي يجمع عمرو واكد وأحمد الفيشاوي لأول مرة، ويشاركهما ريهام حجاج، ومحمود الجندي، وسيد رجب، وأحمد طه، وقصة وسيناريو وحوار وإخراج بيتر ميمي، وتدور أحداثه حول ساحرين شقيقين، يحضران لخدعة سحرية، قادرة على إطلاق سراح والدهما البريء من السجن.

وأخيرًا، قرر المنتج طارق عبدالعزيز، والمنتج أيمن يوسف، طرح فيلم ”دعدوش“ بعد عام كامل من التأجيل، بسبب التصريحات الأمنية، والعمل يدور في إطار كوميدي، حول شاب محبط فشل في الحب والعمل، لكنه وجد صدفة إعلانًا عبر موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، من أجل الانضمام لتنظيم داعش، مع الوعد بوجود نساء وأموال، وهو ما دفعه للموافقة، لينضم إلى معسكر التنظيم، ويكتشف بعدها أنه وسط ”تنظيم إرهابي“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com