محمد خير الجراح وزيرًا لـ“هارون الرشيد“ وينتظر ”باب الحارة 9“

محمد خير الجراح وزيرًا لـ“هارون الرشيد“ وينتظر ”باب الحارة 9“

المصدر: دمشق - إرم نيوز

يواصل الفنان السوري محمد خير الجراح تصوير دوره في مسلسل ”أحمد بن حنبل“، إخراج عبد الباري أبو الخير والذي من المتوقع أن يعرض خلال عام 2017 بعدما عانى العمل من صعوبات في أماكن التصوير.

وأوضح الجراح في تصريح لإرم نيوز أنه يؤدي في العمل شخصية ”الفضل بن الربيع“ الذي كان وزير الرشيد ويظهر العمل التأثرات التي مرت عليه بعد غياب الرشيد واستلام ابنه المأمون الخلافة.

إضافة إلى هذا العمل شارك الجراح في مسلسل ”طلقة حب“  للمخرج مظهر الحكيم، مبيناً أنّ مشاركته جاءت بناء على رغبة المخرج.

مضيفاً أنه ينتظر أن يبدأ بتصوير مشاهده في مسلسل ”باب الحارة 9“ خلال وقت قريب، نافياً علمه عن خطوط شخصيته الشهيرة ”أبو بدر“ في العمل مكتفياً بالقول أنه يتوقع أن تشهد مفاجآت عديدة.

وحول ما أشيع عن رغبته في تحويل شخصية ”أبو بدر“ إلى عمل تلفزيوني مستقل أوضح أن الفكرة كانت قديمة منذ الجزء الخامس للعمل، بيد أنه عدل عنها لأن إخراج شخصيته مع شخصية فوزية في عمل خارج إطار البيئة سيدفع بالمقارنات المزعجة بينهما، إضافة إلى أن العمل لايزال مستمراً وشخصية أبو بدر لن تغيب عنه.

وحول مشاركاته الجيدة خلال الموسم الدرامي الفائت وطريقة اختياره للأدوار، أوضح أن الممثل ليس في مكان اختيار شخصيته التي سيؤديها في أي عمل، إنما يقف دوره عند القبول بالشخصية التي تعرض عليه أو رفضها وهو عند قراءته النصوص يفاضل بينها ويختار مايراه مناسباً.

مضيفاً أن أبرز ما تعاني منه الدراما السورية اليوم هو التسويق، خاصة بالنسبة للأعمال التي يتم تصويرها داخل سوريا. كما أن أهم ما تعانيه هو طلب بعض المحطات أعمالا كوميدية وبعيدة عما يجري على الأرض الأمر الذي تحكم بالموضوع والمضمون، مؤكداً أن الدراما السورية كغيرها من جوانب الحياة المختلفة لابد وتعاني من الأزمة التي تمر بالبلاد. موجهاً شكره لكل من لا زال يعمل واثقاً بأهمية هذه الدراما وبدورها الرئيسي في حياة المجتمع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة