كواليس دراما رمضان 2017.. ”الهضبة“ يتفادى أخطاء ”الكينج“ والزعيم يراهن على نجله

كواليس دراما رمضان 2017.. ”الهضبة“ يتفادى أخطاء ”الكينج“ والزعيم يراهن على نجله

المصدر: صفوت دسوقي - إرم نيوز

أثبتت الأيام أن الميجا ستار المصري عمرو دياب، كان محقًا عندما تأخر في خوض تجربته الدرامية ”الشهرة“، والتي أعلن عنها منذ ثلاثة سنوات، حيث كان من المتوقع أن يتولى الدكتور مدحت العدل، كتابة السيناريو، كما أكدت مصادر مقربة من الهضبة، أن العمل يمثل سيرتة الذاتية، كيف بدأ طريق الشهرة وإلى أي نقطة انتهى به الحلم.

ومرت ثلاثة سنوات، ولم يخرج ”الشهرة“، للنور، وبالفعل كان الهضبة محقًا في هذا التأخير، خاصة أن كل تجاربه في عالم التمثيل لم يحالفها التوفيق بالشكل الذي يتمناه.

إلا أن تجربة النجم الكبير محمد منير، في مسلسل ”المغني“، من إخراج شريف صبري وإنتاج محمد فوزي، كان لها مفعول السحر في اتخاذ الهضبة قراره بخوض التجربة في رمضان المقبل.

مسلسل ”المغني“، يحكي سيرة منير الغنائية، والمواقف الحياتية التي مر بها، وهذه الفكرة تتطابق إلى حد كبير مع فكرة عمرو دياب، إلا أن الكينج قرر أن ينفذ أولًا، وهذا الأمر صب في صالح الهضبة، الذي قرر أن يراقب ويتابع الأخطاء، حتى يتفادى نقاط الضعف.

وبالفعل، لم يحقق مسلسل الكينج النجاح المطلوب، ولم يشعر به أحد، خاصة أنه تعامل مع التمثيل بمنطق المغني، فجاء أداؤه باهتًا ومفتعلًا، رغم أنه يجسد شخصيته الحقيقية، لذًا، قرر عمرو دياب النزول للساحة، ولكن بعدما تعلم من أخطاء الكينج، حيث قرر أن يقدم موضوعًا اجتماعيًا يهم الناس، وسوف يتولى كتابته هشام هلال، ويخرجه طارق العريان، ومن إنتاج تامر مرسي.

وقالت مصادر قريبة من الهضبة، إن العمل سيناقش أوضاعًا صعبة، عاشتها مصر في السنوات العشرة الأخيرة.

أما الزعيم عادل إمام، فعلى الرغم من توقيعه عقد مسلسل جديد في رمضان 2017، إلا أنه لم يستقر على الفكرة أو الموضوع الذي سيتناوله العمل.

وعلمت ”إرم نيوز“، أن الزعيم غير منشغل في الوقت الحالي بالعمل الذي سيدخل به سباق دراما رمضان، بقدر انشغاله بالضغط على نجله محمد إمام، للمشاركة بعمل درامي في الشهر الكريم، بعد نجاح فيلمه الجديد ”جحيم في الهند“، وتحقيقه أعلى الإيرادات في موسم عيد الفطر المبارك.

ومن جهته، أبدى نجل الفنان الكبير، إعجابه بالفكرة، إلا انه قلق بشأن الموضوع الذي سيدخل به السباق، حيث يرغب في تقديم عمل كوميدي، في ظل حاجة الناس إلى الضحك.

ومن أبرز ملامح موسم دراما 2017، موافقة الفنانة المتألقة نيللي كريم، على تغيير جلدها في مسلسل جديد، يحمل اسم ”قضية أمن قومي“، من إنتاج العدل جروب، وتأليف أمين جمال، وعبدالله حسن.

ويعد مسلسل ”قضية أمن قومي“، أول عمل درامي تقوم به نيللي، بعيدًا عن الكاتبة الكبيرة مريم ناعوم، التي تعاونت معها في ”سجن النسا“، و“تحت السيطرة“، و“سقوط حر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com