بالصور.. متحف "Crystal" يفتتح قسمًا لعرض تاريخ أمريكا القديم
بالصور.. متحف "Crystal" يفتتح قسمًا لعرض تاريخ أمريكا القديمبالصور.. متحف "Crystal" يفتتح قسمًا لعرض تاريخ أمريكا القديم

بالصور.. متحف "Crystal" يفتتح قسمًا لعرض تاريخ أمريكا القديم

في خطوة تُعد الأولى من نوعها افتتح متحف Crystal Bridges"" الفني والكائن في ولاية "أركنساس" في الولايات المتحدة، جناحاً جديداً لعرض الفنون الشعبية وفلكلور أمريكا القديم تحت عنوان "صُنع في أمريكا".

وضم المعرض 115 عملاً فنياً صُممت يدوياً، وشملت منحوتات وأدوات حرفية ومنزلية ومشغولات يدوية وألعاب أطفال ودوامة الرياح التي كانت تُستخدم قديماً في المنازل الأمريكية كنوع من الزينة المعمارية وغيرها.

المدير التنفيذي للمتحف رود بجلو بين أن العمل يأتي بالشراكة مع المتحف الأمريكي للفنون الشعبية في مدينة نيويورك ويهدف لإطلاع جمهور جديد على الحياة الأمريكية القديمة والتُراث القديم.

من جانبه أوضح ستايسي هولاندر نائب مدير المتحف في نيويورك أن الأعمال عبارة عن اكتشاف الجمال وقوة الفن الشعبي الأمريكي الفريد من نوعه بالدليل، مُبيناً أن معرض "صُنع في أمريكا" يُشارك قصة الثقافة الأمريكية في وقت مبكر من التاريخ والهوية، ويعرض القيم المجتمعية والرموز الوطنية ويعرض القصص الشخصية لأصحاب هذه الأعمال.

بدورها عقبت أمينة متحف ""Crystal ميندي بيساو بالقول "العديد من أسماء الفنانين في صُنع في أمريكا لم يتلقوا التربية الفنية الرسمية ولكن لديهم خبرة كبيرة ومهارة وهذا المعرض يُعد وسيلة لتكريم مساهماتهم الهامة في التراث الفني الخاصة بنا".

وأضافت أن هذا المعرض يكشف عن طبيعة العصاميين من الفنانين الأميركيين من منتصف 1700م إلى1900م، ويحكي قصة كيف وصلت هذه المواد طريقها إلى المتاحف بعد انتهاء الحرب الثورية في عام 1783، وبداية الحكم الذاتي الأمريكي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com