رسام يبتكر طريقة جديدة لفن الغرافيتي (صورة)

رسام يبتكر طريقة جديدة لفن الغرافيتي (صورة)

المصدر: رموزالنخال – إرم نيوز

كسر فنان الرسم على الجدران ”الغرافيتي“ كيفن لارجيه، تابوه هذا الفن الذي لا ينفصل عن قضايا المجتمع، بابتكاره طريقة مُستحدثة تتمثل في رزمات ضخمة صممها أولاً، ومارس عليها الفن الثائر ثانياً.

بالقرب من إقليم ”فايفميلتاون“ في إيرلندا الشمالية، وضع الفنان الإيرلندي الرزمات مرصوصةً على جانبي الطريق في أحد مناطق الإقليم، والتي عانت مؤخراً من اضطرابات وأعمال شغب؛ حيث تمت دعوة كيفن لإقامة عمل غرافيتي بشرط أن يكون لافتاً وغير مألوف.

وفي حديثة لصحيفة ”اغريلاند“ الإيرلندية صرّح كيفن أنه تلقى اتصالات من مجموعة تُمثل المنطقة التي عانت من اضطرابات مؤخراً، وطلبت منه القيام بعمل فني من شأنه أن يكون له دور فاعل في المجتمع المحلي للتواصل والتطوير، مُبيناً أنه وبعد تفكير طويل قرر ترويض الفن الغرافيتي واستخدامه بطريقة جديدة والمُتمثلة بالرزمات الضخمة والتي استوحاها من لعبة طفله، ورسم عليها خليطاً من الحيوانات والطعام وعرضها في معرضه على الطريق.

26e6163b-f12f-4966-ae33-4efc331bdcb0

ويهدف العمل إلى تطوير وتنفيذ سلسلة من البرامج المجتمعية ومعالجة القضايا الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والبيئية الآخذة بالانحدار في المنطقة الشمالية لإيرلندا، والتي هي بحاجة لعلاقات جيدة داخل منطقة حدودية تحوي 13 فئة مجتمعية وتُقيم داخل ”سليابه“ وجبل ”بيجه“ وعلى طول الحدود بين؛ فيرماناغ، تايرون وموناغان.

فضلاً عن رسوماته تُستخدم خلال هذا الفن الكتابة وورشات من الألوان الصاخبة والهادئة والقوية والضعيفة والتي تُمارس على جدران إما تتم صناعتها خصيصاً لتوصيل رسالة عبرها، أو ترسم عبر جدران الشوارع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com