هيوغرانت.. نجم بريطاني يكره أفلامه

هيوغرانت.. نجم بريطاني يكره أفلامه

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

صرح النجم البريطاني ”هيو غرانت“ لصحيفة ”لوبوان “ الفرنسية أنه غير راض عن أفلامه، ويعتبر البعض منها فاشلا، وأنه شخص مهووس بذاته ويمثل عندما يكون بحاجة إلى عطلة، حوار مليء بالمفاجآت.

يقول ”عندما أشاهد نفسي في الشاشة أكره أفلامي، أرى كل الأخطاء، أكتشف إلى أي حد كنت فظيعا في مشهد ما، يجب الاعتراف أن بعض أفلامي مجرد تراهات“، لكنه تجنب ذكر العناوين حتى لا يغضب المخرجين.

كما تحدث ”هيو غرانت“ عن الصعوبات التي يجدها في عمله ”أحب أن أمثل عندما أكون هادئا، أظن أنني أؤدي أحسن وأنا مسترخ، المشكلة أنني أصاب بنوبات قلق في الأوقات الحاسمة، عندما تصورني الكاميرا بشكل مقرب، فيصبح كل شيء صعبا وأتعصب وأتصبب عرقا“.

فسأله المحاور باستغراب ”ولكن لماذا اخترت هذه المهنة ؟“ ، فقال ”هيو غرانت “ إنه كان يرغب في القيام بدراسات عليا في تاريخ الفن، وإنه بدأ العمل في الإعلانات قبل أن يشارك في فيلم خاص بالطلبة :“ ذهبت لمشاهدة الفيلم وكان سيئا وأدائي فيه لا يطاق، لكن أحد الوكلاء سألني إن كنت أرغب في العمل كممثل، فأجبته بالنفي ثم عدت إلى منزلي، وهناك راجعت نفسي واتصلت به للموافقة على عرضه، ولكن لسنة واحدة فقط لأنني كنت بحاجة إلى المال“ ، حصل هذا عام 1983.

ويعرف عن الممثل البريطاني اهتمامه بالسياسة، ثم ولعه الحديث بسباق السيارات، ومع ذلك لا يزال يعمل في السينما :“ الفيلم بالنسبة لي مثل العطلة، يتيح لي فرصة الهروب من أبنائي الأربعة ومن السياسة، كل ما عليّ فعله هو الحضور وسرد الحوار، وأن أقيم في فندق فاخر، العمل عطلة، يمكنني أن أبذل مجهودا أكبر لكنني لا أريد“.

ومن أغرب ما قاله الممثل الوسيم الذي عشقته المعجبات كرجل مهذب ”جانتلمان“ في عدة أفلام ناجحة أشهرها ”Notting hill“ مع ”جوليا روبرتس“، إن شخصيته عكس ذلك تماما، ”أنا أدعي أنني رجل مهذب ولطيف كما أبدو في الأفلام، لكنني في الواقع عصبي ومهووس بذاتي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com