لأول مرة.. إطلاق مهرجان عيد الفطر في بريطانيا

لأول مرة.. إطلاق مهرجان عيد الفطر في بريطانيا

المصدر: رموز النخال – إرم نيوز

في خطوة تُعد الأولى من نوعها عبر التاريخ تستعد مؤسسة “Kinara ” المُختصة في تقديم عُروض تُجسد التاريخ والثقافة الإسلامية، والتي تتخذ من مدينة “لانكشاير” البريطانية مقراً لها، لإطلاق مهرجان إسلامي ضخم لم يسبق له مثيل في المملكة المُتحدة وذلك احتفالاً بانتهاء شهر رمضان المُبارك وقدوم عيد الفطر السعيد، وسيتضمن المهرجان عروضاً مسرحية وموسيقية، وورش عمل كوميدية، ومناقشات أُلهمت بواسطة التراث الغني والثقافة من العالم الإسلامي.

وبحسب صحيفة “وبيرنلي اكسبرس” البريطانية فإن المهرجان يأتي بدعم من مؤسسة “”PENNINE في لانكشاير، ولا يزال قيد التحضير؛ إذ من المقرر افتتاحه في السابع من يوليو/ تموز المقبل وسيستمر 10 أيام على التوالي، مُبينة أنه يأتي برعاية مجموعة من المؤسسات التي لها دور فاعل في إبراز الفن والتاريخ القديم للأجيال الحديثة، ودعمها للثورة الفنية الخلاّقة.

رضوان إقبال مسؤول مؤسسة Love & Etiquette”” أحد الراعين للمهرجان، قال في حديثه مع الصحيفة “المهرجان يُمثل التنوع الثقافي في المنطقة وسوف يُمكّن الناس في بريطانيا من العمل معاً وإيجاد القواسم المشتركة من خلال الفن، من أجل عمل خلاق وتمكين ثقافي عن طريق الاحتفال بالتنوع وتراث الألوان وثقافات المتجمعات”، مُتأملاً أن يلقى الحدث التاريخي صداه في كافة أرجاء المملكة المتحدة.

وسوف يحضر المهرجان مجموعة متنوعة من الفنانين سيأتون من جميع أنحاء العالم حيث سيعرضون خبراتهم وفنهم لتشجيع التبادل الثقافي والحوار والذي من شأنه أن يحد من التداعيات السلبية التي يُواجهها المسلمون أحياناً داخل بريطانيا كأقليات العرقية.

ومن بين الحضور الذين تم تأكيد استضافتهم الشاعر الرسمي لأولمبياد لندن 2012 ليمن سيسي، والمصور العالمي بيتز ساندرز الذي سيعرض حلقة عمل تصويرية نادرة عن العالم الإسلامي.

كما وسيعُرض الفيلم الوثائقي “أغنية لاهور” الذي يروي قصة مجموعة من الموسيقيين أثناء سفرهم من وطنهم باكستان إلى نيويورك.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع