“المومياء” يجمع توم كروز وراسيل كرو

“المومياء” يجمع توم كروز وراسيل كرو
Best director Alejandro Inarritu and best leading actor Leonardo DiCaprio hold their awards as they stand with presenter Tom Cru

المصدر: متابعات – إرم نيوز

انطلق تصوير فيلم “المومياء” الذي يجمع النجمين توم كروز وراسيل كرو، في مدينة ورزازات المعروفة بهوليوود أفريقيا في 20 يونيو/ حزيران والذي سيستمر حتى 3 يوليو / تموز.

ورغم أن الصحافة المغربية تحدثت منذ أيام عن عودة النجم الأمريكي توم كروز إلى الصحراء المغربية لتصوير فيلمه الجديد “المومياء”، بعد أن صور فيلم “المهمة المستحيلة” في المغرب سابقاً، إلا أن أحمد أبنوم مدير الشركة المكلفة بإنتاج الفيلم نفى الخبر.

وكان أحمد أبنوم أعلن أن توم كروز “لن يحضر” إلى المغرب؛ لأن فيلم المومياء سيصور في صحراء “ناميبيا”، وأن فريق العمل سيكتفي بتصوير لقطات الإعلان في منطقة “آرفود” -جنوب المغرب- دون حضور أي من الممثلين.

غير أن المركز السينمائي المغربي كشف أمس الثلاثاء، وفق ما نقلت وكالة “روسيا اليوم”، أن مخرج الفيلم أليكس كورتزان، قد حصل على رخصة تصوير محددة بـ 14 يوماً من المركز، بغرض تصوير مشاهد من الفيلم في مدن ورزازات وأرفود ومرزوكة وجبل مدور والريصاني والراشيدية.

وسيشارك في فيلم “المومياء” ممثلون عالميون إلى جانب توم كروز وراسيل كرو، من بينهم؛ أنابيل ويليس، كما ستشارك الجزائرية صوفيا بوطلة والممثل التونسي مروان كنزاري أيضاً.

وانطلق تصوير المشاهد الأولى من الفيلم في أوكسفورد ببريطانيا مع العارضة أنابيل ويليس التي تخوض أولى تجاربها التمثيلية في هذا الفيلم.

ويجسد كروز في “المومياء” دور “تيلر كوفت” قائد البحرية الأمريكية الذي يبحث عن مخبأ للهروب من الجماعات الإرهابية.

ويعتبرالفيلم  إعادة إنتاج لفيلم عرض عام 1932 كان يحمل نفس الاسم، وأدى دور البطولة حينها بوريس كارلوف، حيث أعاد الممثل براندون فريزر تقديمه العام 2000 أيضا، ومن المنتظر أن يعرض “المومياء” في دور السينما في العام 2017.

ويتزامن تصوير “المومياء” بعد أيام قليلة على انتهاء تصوير الجزء الـ 5 من السلسلة الأمريكية “Prison Break” في مدينة ورزازات.

 وتشير الإحصاءات السنوية للسينما المغربية خلال العام 2015، إلى أن عدد الأفلام الأجنبية المصورة في المغرب وصلت إلى 20 فيلماً طويلاً، ووصلت الميزانية الإجمالية لتصوير 20 فيلماً في المغرب إلى 143 مليون و729 ألف درهم.

وكان الممثل العالمي توم كروز شارك منذ عامين في تصوير الجزء الـ 5 من فيلم “المهمة المستحيلة” في المغرب، الذي اقتضى حينها من منتجي الفيلم الاستعانة بمقطع الطريق السريع الرابط بين مدينتي مراكش ومنطقة تمنصورت مدة 12 يوماً، ما أوقف حينها حركة السير في الطريق المذكور.

وشكلت إيرادات “المهمة المستحيلة” وفق ما أكدته مصادر صحافية أمريكية متخصصة بالسينما، أن حوالي ربع الإيرادات المحصلة من تصوير الأفلام الأجنبية خلال سنة واحدة في المغرب، حيث بلغت تكلفة الفيلم 30 مليون دولار وبلغ مجموع إيرادات تصوير الأفلام الأجنبية في المغرب 120 مليون دولار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع