الهيئة تُطارد السعوديين حتى المريخ – إرم نيوز‬‎

الهيئة تُطارد السعوديين حتى المريخ

الهيئة تُطارد السعوديين حتى المريخ

المصدر: سماح المغوش – إرم نيوز

شهد المسلسل السعودي الكوميدي ”سيلفي“ أولى حلقاته مع بدء رمضان، يوم الاثنين، على قناة ”أم بي سي“.

ويعتمد المسلسل على لوحات كوميدية تقدم في كل مرة فكرة ناقدة مختلفة بقالب طريف.

وكان قرار مجلس الشورى السعودي، الذي صدر قبل أشهر قليلة، وينص على الحد من صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. قد أثار جدلا واسعا في المملكة بين مؤيد للقرار ومعارض له.

ويبدو أنّ القرار الذي أثار جدلا واسعا، فتح شهية فريق عمل مسلسل ”سيلفي“ للتعبير بدورهم أيضا عن وجهة نظرهم، حيث قدمت أولى حلقات العمل نقدا للهيئة ودورها، الذي يراه كثيرون أنه تجاوز صلاحياته.

ففي الحلقة الأولى، ظهر أبطال العمل في عصر متقدم بقرن على الأقل من عصرنا، وبدت المملكة في عالم شبه فضائي، حيث يرتدي الجميع ”الدشداشة“ الفضائية، كما أن التنقل صار بين الكواكب متجاوزا الأرض.

وفي إحدى الشركات، يظهر الفنان حبيب الحبيب وهو يحاول التحدث لفتاة أعجبته، فما هي إلا ثوان حتى يجد الهيئة بينهما، التي ترتدي ذات الزي الفضائي، وتتهمه بالتحرش وتجاوز الأخلاقيات.

وفي مشهد آخر، يقدم موظفا يعمل لدى مدير الشركة، الذي يلعب دوره الفنان ناصر القصبي، جهازا حديثا متطورا، ويقول له إنه عالي الدقة ويمثل بديلا عن العين المجردة، حيث بإمكانه أن يرصد الهلال من دون أن يخطئ. وبدوره يحاول القصبي إقناع الهيئة بفوائد الجهاز، والذين يرفضون بشدة الفكرة، حيث يقول له مسؤول الهيئة إنّ الرجل المكلف بتحري الهلال، ويبلغ من العمر 70 عاما (في إشارة طريفة للإصرار على منهج صارم) أكثر دقة من الجهاز العصري.

كما تناول العمل أيضا بصورة كوميدية، مسألة قيادة المرأة للسيارة، حيث يخبر القصبي ابنته أن هناك سيارة حديثة تقود نفسها بنفسها، وصار يمكن للمرأة أن تركبها دون الحاجة لمن يقود بها، لتخرج الهيئة أيضا عبر شاشة الكترونية في هذه اللحظة، وتنهر القصبي بشدة على فكرته..

وتحاول الحلقة الأولى من ”سيلفي“ أن تقول لنا إنه رغم تطور العالم، حيث يتنقل القصبي بين الأرض والمريخ كما يتنقل بين منطقتين محليتين، ما تزال الهيئة تعمل بالعقلية ذاتها، وما تزال تحل المسائل الحديثة بذات القواعد القديمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com