محمد علي كلاي في إيران – إرم نيوز‬‎

محمد علي كلاي في إيران

محمد علي كلاي في إيران

المصدر: طهران - إرم نيوز

أعلن عضو مجلس محافظة العاصمة الإيرانية طهران، إقبال شاكري، الاثنين، إن مجلس طهران البلدي يدرس مقترحًا لإطلاق اسم محمد علي كلاي على أحد شوارع العاصمة الإيرانية، مبيناً أن ”كلاي رياضي عظيم ويحظى بشعبية واسعة بين الإيرانيين“.

وقال شاكري في تصريح لوكالة مهر الإيرانية، إن ”اجتماع مجلس محافظة طهران بدأ أمس الاثنين بمناقشة مقترح إطلاق اسم محمد علي كلاي على أحد شوارع العاصمة طهران“.

ووصف المسؤول الإيراني ”وفاة الأسطورة محمد علي كلاي بأنه بالحادث الأليم“، معتبراً إياه بأنه ”رمزٌ للمقاومة ضد الفصل العنصري وضد السياسات الإمبريالية الأمريكية من بينها الحرب مع فيتنام“.

ونشرت وسائل إعلام إيرانية صوراً لزيارة محمد علي كلاي إلى إيران عام 1992، إذ زار مرقد الإمام علي بن موسى الرضا بمدينة مشهد شمال شرق إيران وهو الإمام الثامن لدى الشيعة، كما التقى بعض المرجعيات الدينية والشخصيات السياسية بينهم الرئيس الأسبق هاشمي رفسنجاني.

4

وتوفي الملاكم محمد علي كلاي الجمعة الماضي 3 يونيو عن عمر ناهز 74 عاما بعد صراع طويل مع شلل الرعاش، وولد الراحل في 17 يناير 1942 في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي وهو من أصول سوداء من الطبقة المتوسطة في الولايات المتحدة.

1 2 3

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com