في رمضان 2016.. عاصفة مسلسلات للنجوم – إرم نيوز‬‎

في رمضان 2016.. عاصفة مسلسلات للنجوم

في رمضان 2016.. عاصفة مسلسلات للنجوم

المصدر: صفوت دسوقي- إرم نيوز

بعد ساعات، ينطلق ماراثون دراما شهر رمضان 2016، وسط منافسة شرسة بين الكبار، حيث يقدم هذا العام الزعيم عادل إمام، مسلسلا من تأليف يوسف معاطي، يحمل اسم ”مأمون و شركاه“، ويقدم شخصية رجل بخيل لأول مرة، عبر مشواره الفني، وتشاركه البطولة الفنانة لبلبة.

ويعود بعد غياب عن دراما رمضان، النجم المصري الكبير يحيى الفخراني، بمسلسل ”ونوس“، من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني، ويجسد النجم الكبير خلاله شخصية شيطان، بمشاركة عدد كبير من النجوم البارزين، مثل هالة صدقي وحنان مطاوع. 

وتخوض السباق أيضًا النجمة المصرية يسرا، بمسلسل ”فوق مستوى الشبهات“ للمخرج هاني خليفة، وقصة أمين جمال وعبد الله حسن، وتجسد في العمل شخصية ”رحمة“ وهي مريضة نفسية، تظهر بوجه طيب أمام الناس، لكنها في الحقيقة تلحق الأذى بكل من حولها.

ويشارك يسرا في بطولة المسلسل، كل من سيد رجب وشيرين رضا، ويعد هذا العمل التجربة الأولى للمخرج هاني خليفة في الدراما التليفزيونية.

ومن جيل الكبار أيضًا، يخوض الساحر محمود عبدالعزيز السباق، بمسلسل ”راس الغول“، وهو بعيد عن الكوميديا، حيث يعتمد على الإثارة والأكشن. 

وتقدم النجمة المصرية ليلى علوي، والفنان خالد الصاوي، دويتو فنيا من خلال مسلسل ”هي ودافنشي“، حيث تلعب ليلى دور محامية من منطقة شعبية، وتتعرض لمواقف صعبة، وحياتها تنقلب رأسًا على عقب، بعد أن تلتقي بـ“دافنشي“، وهي الشخصية التي يجسدها الصاوي.

وبعيدًا عن الكبار، تحاول الفنانة المصرية نيللي كريم، من خلال مسلسها الجديد ”سقوط حر“، الحفاظ على النجاح الذي حققته بعد مسلسلي ”سجن النسا“ و“تحت السيطرة“، حيث تؤدي أيضًا دور مريضة نفسية، تمر بظروف بالغة الصعوبة.

فيما تظهر الفنانة المصرية غادة عبدالرازق، في دراما رمضان بمسلسل يحمل اسم ”الخانكة“، بينما تراهن النجمة داليا البحيري، على الجزء الثاني من ”يوميات زوجة مفروسة أوي“، قصة أماني ضرغام، ويشاركها البطولة مروة عبدالمنعم ومحمد أبو داود ورجاء الجداوي وسمير غانم.

ويشهد هذا العام ارتفاع مؤشر الأعمال الكوميدية، حيث يقوم علي ربيع ببطولة مسلسل ”صد رد“، فيما يجمع مسلسل ”نيللي وشريهان“ بين الشقيقتين إيمي ودنيا سمير غانم.

ويخوض ظافر العابدين، تجربة البطولة المطلقة، لأول مرة، من خلال مسلسل ”الخروج“، قصة العمل من تأليف محمد الصفتي، وإخراج محمد العدل، وتدور الأحداث في إطار من الغموض والإثارة، حول جريمة قتل يسعى البطل طوال الحلقات لفك لغزها، ويشارك في البطولة، شريف سلامة، ودرة.

وتسعى زينة، إلى الاستفادة من قصتها الشهيرة، مع النجم أحمد عز، و يعرض لها مسلسل أزمة نسب، ويشاركها البطولة ريم البارودي، ومحمود عبدالمغني، وتقوم رانيا يوسف هذا العام ببطولة مسلسل الميزان، ويجمع العمل بين عدد كبير من النجوم مثل صبرى فواز وأشرف زكي.

ويعود النجم محمد رمضان، بمسلسل ”الأسطورة“، للمخرج محمد سامي، و يجسد فيه دور توأم، ويرى كثير من النقاد، بأن لغة الصورة، لا تختلف عن الصورة التي قدمها رمضان في السينما، ويشهد هذا العمل، عودة الفنانة الكبيرة، فردوس عبدالحميد، بعد غياب طويل.

وتحضر الدراما الصعيدية بقوة، من خلال مسلسل ”يونس ولد فضة“، بطولة عمرو سعد، وعبد العزيز مخيون وسوسن بدر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com