السفير الدكتور فهد المرعبي ضمن أكثر 20 شخصية عربية مؤثرة

السفير الدكتور فهد المرعبي ضمن أكثر 20 شخصية عربية مؤثرة

المصدر: شيرين الجمال - إرم نيوز

القاهرة – أعلنت الرابطة العالمية لمتدربي وزملاء الأمم المتحدة التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة عن اختيار السفير الدكتور فهد المرعبي ضمن أكثر 20 شخصية عربية مؤثرة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية، والشبابية والرياضية على مستوى العالم العربي ودعم برامج التعليم والسلام والتسامح ومكافحة الفقر وسوء التغذية.

وأكد د. محمد فاروق المنسق العام للرابطة ان عملية الإختيار تمت بواسطة أكاديميون وخبراء من جامعات هارفارد وجورج تاون وجورج واشنطن بتكليف من الرابطة العالمية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، وان الاختيار جاء طبقا لمعايير واضحة تقوم علي مساهمة الشخصيات في دعم الانسانية علي كافة الاصعدة وتحقيق الانجازات في كافة المجالات.

وتربع الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي علي عرش القائمة، تقديرا لإنجازاتة الفريدة في مجالات الاقتصاد، ولكونه شاعر من طراز فريد له مساهمات أدبية رائعة. بينما جاء في المركز الثاني المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة المصري. وجاء في المركز الثالث الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود أحد أبرز رجال الأعمال والاقتصاد بالمملكة العربية السعودية وعلى مستوى العالم. وجاء في المركز الرابع الوزير الكويتي السابق ورئيس المجلس الأولمبي الأسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح.، كما ضمت القائمة الفنان الإماراتي حسين الجسمي والمصري أحمد السقا.

وحل السفير الدكتور فهد المرعبي، لبناني الجنسية، في المركز الثامن، وهو يشغل منصباً بارزا في منظمة إمسام، المراقب الدولي الدائم بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، فضلاً عن كونه أحد أشهر الخبراء في العالم في مجالات المال والأعمال والبنوك، كما عرف عنه مساهماته الإنسانية الكبيرة التي تخطت حدود الوطن العربي، إضافة إلى مساهماته العديدة في مجال الشعر الغنائي.

ومنحت المنظمة الدولية لقب أفضل إمرأة مؤثرة إجتماعيا إلى الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة رئيس الاتحاد النسائي العام بدولة الإمارات تقديرا لدورها الرائد في مجالات دعم برامج التعليم وتعزيز مكانة فتاة الإمارات مما أثمر مؤخرا بإختيار أول إمرأة إماراتية لتولي رئاسة البرلمان الإماراتي واختيار أول فتاة إماراتية لتولي منصب وزير السعادة بدولة الإمارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com