أبرز المسلسلات التونسية التي ستعرض في شهر رمضان‎

أبرز المسلسلات التونسية التي ستعرض في شهر رمضان‎

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

اختارت أغلب القنوات التونسية المسلسلات التي ستعرض خلال شهر رمضان المقبل، وخصصت لها ميزانيات ضخمة، لكن سرعة الإنجاز تهدد جودة الأعمال.

قرطاج:

1

يعدّ مسلسل ”قرطاج“ لمؤلفته ”ذرة الفازع“ أبرز المسلسلات التونسية لهذه السنة، يتحدث عن تاريخ المدينة العظيم، وهو إنتاج تاريخي ضخم يتكون من 30 حلقة سيعرض على قناة التاسعة. من بطولة هند صبري وظافر العابدين وسهير بن عمارة، ومن إخراج مجدي السميري، وسيقوم عبد العزيز لخواجة بالمراجعة التاريخية.

وردة وكتاب:

2

ومن أهم العناوين أيضا مسلسل ”وردة وكتاب “ (التلفزة الوطنية التونسية)، من إخراج أحمد رجب  وبطولة أمال علوان وعاطف بن حسين، وهو يتناول الواقع التونسي قبل وأثناء وبعد الثورة، وقد انطلق تصويره منذ بداية السنة بين تونس العاصمة وسيدي بوزيد.

أولاد مفيدة :

3

الجزء الثاني من ”أولاد مفيدة“ (الحوار التونسي) المسلسل الذي لاقى نجاحا كبيرا خلال رمضان 2015 هو من إخراج سلمان الفهري، تم الاعتماد على نهايته المفتوحة لكتابة جزء ثان، وهو من بطولة عاطف بن حسين ووحيدة الدريدي. وتدور قصته حول أرملة لها ثلاثة أبناء، يعود عشيق قديم كان في الغربة طيلة 20 عاماً ويحاول أن يعرف أي الأبناء هو من صلبه، قبل أن يفارق الحياة بسبب إصابته بسرطان الرئة.

الصندوق الأسود:

4

”الصندوق الأسود“ من إنتاج قناة (الحوار التونسي) وإخراج محمد علي النهدي كأول تجربة تلفزيونية له، وهو مستوحى من فيلمه السينمائي ”المشروع“، أغلب الممثلين من الوجوه الشابة والجديدة أبرزهم مغني الراب أكرم ماغ، ويكشف المسلسل جوانب من الفساد في المجتمع التونسي من خلال تورط البطل في قضايا خطيرة.

نجوم الليل:

5

الجزء الخامس من مسلسل ”نجوم الليل“ الذي يبث كل عام على قناة ”حنبعل“ منذ رمضان 2009، ويخرجه مديح بالعيد، وأبطاله منصف رستم وعلي بنور، تيمته الأساسية الصراع بين الطبقات داخل المجتمع.

لأجل عيون كاترين:

6

الجزء الثاني من مسلسل ”لأجل عيون كاترين“ من إخراج ”حمادي عرفة“، يتناول عددا من القضايا الاجتماعية والأمنية وعلى رأسها الهجرة غير الشرعية، وسيتم عرضه على قناة نسمة.

وستعرف الأشهر الثلاثة المتبقية على الشهر الكريم سباقا ضد الساعة في القنوات التونسية لتصوير وإعداد الأعمال الفنية، كما هو الشأن في كافة القنوات العربية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة