ملاحظات رقابية على مسلسلات ”الزعيم والساحر والفخراني“ – إرم نيوز‬‎

ملاحظات رقابية على مسلسلات ”الزعيم والساحر والفخراني“

ملاحظات رقابية على مسلسلات ”الزعيم والساحر والفخراني“

المصدر: نورا ياسين - إرم نيوز

قال الدكتور خالد عبدالجليل، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، إنه جار إعادة هيكلة جهاز الرقابة، حتى يتم تقييم الأعمال الفنية بشكل سليم وموضوعي، بعيدًا عن الميول والأهواء.

وأضاف عبدالجليل، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، أنه سوف ينتهي قريبًا من وضع التصنيف العمري، وذلك بالاستعانة بوحدة تطوير لأداء الرقباء، وإنشاء وحدة للتحولات الاجتماعية، بالإضافة إلى إنشاء مجلس من الاستشاريين في الطب النفسي، والنهوض بالطفل والمرأة.

وعن مسلسلات النجوم الكبار وتعليق الرقابة عليها، قال: ”تسلمت الرقابة من مسلسل مأمون وشركاه للزعيم عادل إمام، ومسلسل رأس الغول للفنان محمود عبدالعزيز، ومسلسل فتنة ليحيى الفخراني، 15 حلقة فقط، وتوجد على هذه الأعمال عدد من الملاحظات العادية في بعض المشاهد والجمل الحوارية، وتم التوصية بتعديلها، ولا توجد أية مشكلات أو صدام بين الرقابة وصناع الأعمال الدرامية“.

وعلمت ”إرم نيوز“، أن هناك 4 مشاهد في الحلقات الـ 15 الأولى، تم رفضها بالكامل من الرقابة في مسلسل ”رأس الغول“، الذي يجمع بين الساحر محمود عبدالعزيز والفنانة ميرفت أمين والنجم فاروق الفيشاوي.

كما توجد اعتراضات كثيرة على سيناريو المؤلف يوسف معاطي، في مسلسل ”مأمون وشركاه“ للمخرج رامي إمام، بسبب الجرأة الشديدة في لغة الحوار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com