أفلام حصدت الأوسكار في أفضل سيناريو وتصوير ومؤثرات بصرية

أفلام حصدت الأوسكار في أفضل سيناريو وتصوير ومؤثرات بصرية

المصدر: مهند الحميدي – إرم نيوز

شهد، اليوم الاثنين، حفل جوائز الأوسكار الـ88، والذي يعد الحفل الأهم على مستوى السينما في العالم.

وفي فئة السيناريو المقتبس والمؤثرات البصرية والتصوير السينمائي، توجت الأفلام التالية:

فيلم ”ذا بيغ شورت“

نجح فيلم ”ذا بيغ شورت The big short“ اليوم الاثنين، في حصد جائزة أوسكار أفضل سيناريو مقتبس، في الحفل السنوي للنسخة الـ 88 من أضخم الفعاليات السينمائية عالمياً.

ويسلط الفيلم الضوء على عالم العقارات في الولايات المتحدة الأمريكية، ويستند على قصة حقيقية استثنائية، جرت مع أحد المستثمرين العباقرة، بعد أن لاحظ أن ارتفاع أسعار العقار المبالغ فيها جنوني ولن يستمر، فلم ينجُ فقط من الانهيار المالي الذي حدث عام ٢٠٠٨، بل تمكن من تحقيق أرباح عالية منه.

والعمل من إخراج آدم مكاي، مخرج فيلم ”The Other Guys“ ومقتبس عن رواية تحمل العنوان ذاته، للكاتب مايكل لويس، كانت حققت أعلى نسبة مبيعات عند إصدارها، عام 2010، وبطولة براد بيت، كريستيان بيل، ستيف كاريل، وماريسا تومي.

فيلم ”العائد“

بالطبع، مثلما كان متوقعاً لفيلم ”العائد the revenant“ بنيل جوائز الأوسكار، فقد تمكن من حصد جائزة الأوسكار كأفضل تصوير سينمائي، وتسلم الجائزة المصور إيمانويل ليبزكي.

والعمل من إخراج المكسيكي الطموح، إليخاندرو إيناريتو، مخرج فيلم ”الرجل الطائر“ الحائز على جائزتي أوسكار، كأفضل فيلم وأفضل مخرج، عام 2015.

فيلم ”الآلة السابقة“

أما أوسكار أفضل مؤثرات بصرية، فقد ذهب إلى فيلم ”الآلة السابقةex machina“.

وهو فيلم مميز عن الخيال العلمي، يتمتع بتقنيات بصرية مرهفة، ويعكس غموض مستقبل الأرض، وهو من إخراج وتأليف أليكس جارلند، وبطولة أليسيا فيكاندير، دومنال جليسون، وأوسكار إيزاك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com